وفد من فيدرالية سيدات الأعمال والمهن بالمغرب يشارك في ملتقى اقتصادي بالكويت

شارك وفد مغربي رفيع المستوى يمثل مختلف القطاعات بفيدرالية سيدات الأعمال والمهن بالمغرب برئاسة السيدة فتيحة عثمان رئيسة الفيدرالية ورئيسة اللجنة الثقافية والاجتماعية لمجلس سيدات الأعمال العرب في ملتقى الرواد ” الكويت تجمعنا” بدولة الكويت.

وبحث الاجتماع سبل تمكين المرأة العربية اقتصاديا واجتماعيا وتشجيعها على الانخراط في مجال ريادة الأعمال والاستثمار.

وقالت السيدة فتيحة عثمان في كلمة لها أمام هذا الملتقى أن مشاركة المغرب في هذه التظاهرة تعكس التطور الذي حققته المرأة المغربية في مجال الأعمال وانخراطها الواسع في دينامية التنمية التي تشهدها المملكة، مضيفة أن قضايا المرأة بالمغرب شهدت دعما كبيرا من صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله مما فتح أمامها أبوابا مهمة للولوج إلى مختلف المناصب والمسؤوليات في إطار سياسة تكافؤ الفرص.

ويهدف هذا الملتقى، الذي استضافته الشيخة د. حصة سعد العبد الله الصباح رئيسة الاتحاد الكويتي لأصحاب المهن للمشاريع الصغيرة والمتوسطة ورئيسة مجلس سيدات الاعمال العرب، بالتعاون مع الجمعية الاقتصادية الكويتية، إلى توثيق الصلات ونسج علاقات التعاون والتنسيق في مختلف القطاعات الاقتصادية لتحقيق التكامل الاقتصادي العربي وبالأساس تنمية وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين سيدات الأعمال العربيات وتعزيز دور المرأة العربية في اتخاذ القرارات الاقتصادية.

وتم على هامش المنتدى تنظيم زيارات ميدانية للوفود المشاركة إلى عدد من المشاريع الاقتصادية بالكويت وإلى بعض المعالم التاريخية بالمدينة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.