وفد مغربي يشارك في المنتدى الإفريقي لإدارة سباق الدراجات بمصر

شارك وفد مغربي في المنتدى الإفريقي لإدارة رياضة سباق الدراجات التي اختتمت أشغالها، أمس السبت بأسوان (مصر).

ومثل المغرب في أشغال هذا المنتدى، الذي نظمته على مدى أربعة أيام (07-10 دجنبر) الكونفدرالية الإفريقية للدراجات تحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة، السيد لحسن خرسي الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية للدراجات ومديرها الإداري عبد الصمد سراج الدين.

وتم خلال المنتدى، الذي عرف مشاركة وفود أزيد من 30 بلدا إفريقيا ، تقديم أكثر من 24 عرضا أطرها 17 من مدراء الأقسام التقنية والإدارية للاتحاد الدولي للدراجات وباحثون وخبراء في مجالات ذات الصلة برياضة “الأميرة الصغيرة “.

وتناولت هذه العروض مواضيع همت رؤية الاتحاد الدولي للدراجات لعام 2030، وإدارة العلاقات العامة والتواصل، وبرنامج الاتحاد للتضامن، والحكامة وتكوين الاتحادات الرياضية، والإدارة المالية،و إدارة السباقات والبطولات الكبرى والمساطر الإدارية والتقنية المتعلقة بتسيير الاتحادات الوطنية، بالإضافة إلى مواضيع آنية كميثاق الاتحاد الدولي للعمل المناخي والآليات العملية لمكافحة تعاطي المنشطات.

كما تطرق المشاركون في المنتدى إلى طريقة عمل شبكة المركز الدولي للدراجات عبر العالم وأدوار الاتحادات القارية في تنزيل رؤية الاتحاد الدولي للدراجات.

وتوجت أشغال المنتدى الإفريقي لإدارة سباق الدراجات بإصدار مجموعة من التوصيات، من بينها على الخصوص، الدعوة إلى تطوير آليات الاشتغال لتشجيع الممارسة النسوية لرياضة الدراجات في إفريقيا ووضع برامج وطنية للتكوين تنهل من الأساليب العلمية الحديثة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.