نيويورك.. إعادة انتخاب تشاك شومر، الزعيم الديمقراطي في مجلس الشيوخ

تمت إعادة انتخاب الزعيم الديمقراطي في مجلس الشيوخ الأمريكي، تشاك شومر، بسهولة لولاية خامسة، يوم الثلاثاء، بعد أن تغلب على منافسه الجمهوري، جو بينيون.

وعقب الإعلان عن النتائج، قال شومر، على وسائل التواصل الاجتماعي، إن “تمثيل نيويورك في مجلس الشيوخ يعد شرفا لمدى الحياة”.

وكان قد تم انتخاب شومر، البالغ من العمر 71 عاما، لأول مرة في مجلس الشيوخ في عام 1998 بعد أن شغل منصبا لتسع ولايات تشريعية في مجلس النواب. وأصبح زعيم الأغلبية الديمقراطية العام الماضي بفضل التصويت الحاسم لنائبة الرئيس كامالا هاريس في مجلس الشيوخ، الذي انقسم بنسبة 50-50 عقب الانتخابات العامة في نونبر 2020.

واستفاد شومر من الأغلبية الهشة لحزبه في مجلس الشيوخ لتمرير تشريعات رئيسية، خاصة مشروع قانون من الحزبين حول العنف المسلح وقانون الصحة والمناخ والاقتصاد للرئيس جو بايدن.

وبإغلاق مكاتب التصويت في ولايات الساحل الشرقي بالولايات المتحدة، الثلاثاء، تدخل انتخابات التجديد النصفي الحاسمة مرحلتها النهائية، حيث ستحدد بشكل خاص ميزان القوى في الكونغرس.

وسيتعين الانتظار لساعات، أو حتى أسابيع، في حال حدوث نزاع حول فرز الأصوات، قبل التعرف على الحزب الذي سيفوز بالأغلبية في مجلسي النواب والشيوخ.

ويتم، خلال هذا الاقتراع الحاسم، تجديد جميع مقاعد مجلس النواب البالغ عددها 435، بالإضافة إلى ثلث المقاعد المائة في مجلس الشيوخ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.