نزار بركة: “الاتفاق على النظام الأساسي لموظفي قطاع التربية الوطنية لا يمكن أن يكون إلا مع النقابات الأكثر تمثيلية”

أكدت الأغلبية الحكومية، في اجتماعها، أمس الاثنين 13 نونبر الجاري، أن الحكومة تقوم بتدبير برامجها بشكل متناغم بين مختلف مكوناتها، مسجلة دعمها لشكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، في معركة تمرير النظام الأساسي لموظفي قطاع التربية الوطنية.

نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال ووزير التجهيز والماء، أكد أن “ميثاق الأغلبية هو الذي يجمع مكونات الحكومة مع البرنامج الحكومي”، مضيفا أن الحكومة واجهت تحديات صعبة، ولكنها نجحت في التغلب عليها، مؤكدا أن “قوتنا في وحدتنا”.

وأضاف “الأغلبية الحكومية الحالية جاءت ببرنامج مهم، ولا يحق لنا أن نفشل، لأن دورنا هو تحقيق التغيير الحقيقي الذي يتوقعه المغاربة الذين صوتوا لصالحنا، علينا أن نطبق برنامجنا ونقوم بالإصلاحات الكبرى”.

وتناول الأمين العام لحزب “الميزان” الإصلاحات التي باشرتها الحكومة، مشيرا إلى برنامج “مدرسة الريادة” الذي تهدف الحكومة إلى جعله قاطرة إصلاح التعليم العمومي، مشيرا إلى أن الدعم المباشر للفئات الهشة سيحسن من تمدرس الأطفال.

وفي سياق  أكد بركة أن الحوار مفتوح مع النقابات التعليمية لتجاوز الاحتقان الذي يسود المنظومة التعليمية بسبب احتجاجات وإضرابات الأساتذة، مؤكدا أيضا أن “الاتفاق على النظام الأساسي لموظفي قطاع التربية الوطنية لا يمكن أن يكون إلا مع النقابات الأكثر تمثيلية”.

وأضاف: “لدينا كامل الثقة في رئيس الحكومة أن يتجاوز هذه الوضعية وأن نصل إلى حلا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.