“ناسا” تكشف عن قائمة رواد الفضاء في المهمة حول القمر خلال سنة 2024

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”، اليوم الاثنين، عن أسماء رواد الفضاء الذين سيشاركون في مهمة حول القمر العام المقبل، في إطار مهمة “أرتيمس 2”.

وأوضحت وكالة الفضاء في هيوستن، أن الأمر يتعلق بالأمريكيين كريستينا كوخ، وريد وايزمان، وفيكتور غلوفر، والكندي جيريمي هانسن.

وسيكون وايزمان قائد مهمة “أرتيمس 2”. وستكون كوخ أول سيدة تسافر إلى الفضاء السحيق، أما غلوفر، قائد السفينة، فسيكون أول شخص ملون يسافر حول القمر.

وفي سنة 2024، ستنقل مهمة “أرتيمس 2” رواد الفضاء إلى مدار حول القمر، دون أن تهبط هناك. من جانب آخر، يرتقب أن يهبط طاقم “أرتيمس 3″، وهي مهمة مقررة في عام 2025 على أقرب تقدير، على سطح القمر.

وتعود آخر رحلة قام بها رواد الفضاء إلى القمر، إلى العام 1972، وذلك في إطار برنامج “أبولو”.

هذا البرنامج، الذي تشرف عليه “ناسا”، يقوم على تعاون دولي، خاصة مع الوكالة الفضائية الأوروبية، والوكالة الفضائية الكندية، والوكالة اليابانية للاستكشاف الفضائي والعديد من الشركاء التجاريين.

وسيمكن هذا البرنامج، الذي يحمل اسم الشقيقة التوأم ل”أبولو” والمستوحى من الأساطير اليونانية، من بلورة الخبرة الضرورية لتحقيق العودة المستدامة إلى القمر، كما سيتيح، في نهاية المطاف، تسهيل إنجاز المهمات المأهولة على سطح المريخ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.