ميارة يجري سلسلة مباحثات مع ممثلي برلمانات مشاركة في الدورة 17 للجمعية العامة لبرلمان البحر الأبيض المتوسط

على هامش أشغال الدورة 17 للجمعية العامة لبرلمان البحر الأبيض المتوسط التي يحتضنها مجلس المستشارين حاليا، أجرى رئيس المجلس النعم ميارة، سلسلة مباحثات مع رؤساء وممثلي عدد من البرلمانات بالمنطقة الأورومتوسطية والخليج.

وتمحورت هذه اللقاءات حول تعزيز علاقات التعاون الثنائي لاسيما في شقه البرلماني، ومناقشة القضايا ذات الراهنية على مستوى المنطقة المتوسطية وتوحيد الرؤى بشأنها، وكذا التأكيد على أهمية العمل البرلماني المشترك في مواجهة التحديات القائمة.

وفي هذا الإطار، أجرى النعم ميارة مباحثات مع دانييلا ديروفيتش، رئيسة برلمان الجبل الأسود، أكد خلالها الطرفان على أهمية العمل سويا من أجل تعميق العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.

وتم الاتفاق في هذا الصدد على إرساء مجموعة التعاون والصداقة بين برلماني البلدين كآلية لتنشيط الديبلوماسية البرلمانية وكذلك لتطوير التعاون الثنائي وتبادل التجارب في المجالات الأساسية محل الاهتمام المشترك ولا سيما في ما يرتبط بالطاقات الخضراء وإدارة الموانئ والقطاع السياحي.

كما التقى رئيس مجلس المستشارين الدكتورة جهاد عبد الله الفاضل، النائب الثاني لرئيس مجلس الشورى البحريني، حيث شكل هذا اللقاء فرصة للتذكير بالمستوى المتميز للعلاقات بين المملكتين، والتأكيد على ضرورة تكثيف التعاون البرلماني وتنسيق المواقف في المحافل الإقليمية والدولية.

وأجرى ميارة أيضا لقاء مماثلا مع رئيسة مجلس الشيوخ الإيسواتيني لينديوي دلاميني، شدد خلاله الجانبان على ضرورة تطوير التعاون البرلماني وتبادل الخبرات بين المؤسستين التشريعيتين.

وتتواصل لليوم الثاني بمقر مجلس المستشارين، أشغال الدورة الدورة 17 للجمعية العامة لبرلمان البحر الأبيض المتوسط التي تنعقد في سياق إقليمي مضطرب وتحديات متعددة الأبعاد تواجه المنطقة.

وتناقش هذه الدورة مواضيع وقضايا ذات راهنية، من خلال التوصيات والقرارات المعدة في إطار اللجن الدائمة المتخصصة بالبرلمان.

ومن ضمن القضايا التي يتم تدارسها، تلك المتعلقة بالهجرة والأمن والإرهاب والجريمة المنظمة والاتجار بالبشر، والتطورات الجيوسياسية والأمنية في المنطقة، والأزمة المالية والاقتصادية، والذكاء الاصطناعي والنجاعة الطاقية والأمن المائي وحماية البيئة البحرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.