مونديال السيدات: هلع في معسكر كولومبيا بعد انهيار النجمة الناجية من السرطان كايسيدو

انهارت نجمة المنتخب الكولومبي، ليندا كايسيدو،  أمس الخميس خلال حصة تمرينية ضمن مشوار الكولومبيات في مونديال السيدات لكرة القدم الذي تستضيفه أستراليا ونيوزيلندا.

ونشرت مقاطع فيديو من تمارين المنتخب الكولومبي في ضواحي سيدني تظهر ابنة الـ18 عاماً تتمرن مع زميلاتها استعداداً لمباراة الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة الأحد ضد ألمانيا، قبل أن تضع يدها على الجهة اليسرى من صدرها.

حاولت الناجية من مرض السرطان والتي سجلت في الفوز الافتتاحي لبلادها أمام كوريا الجنوبية (2-صفر)، أن تجلس لكنها سقطت أرضاً وفقدت وعيها وسط هلع زميلاتها.

وسارع الطاقم الطبي لمساعدتها قبل أن يتم استدعاء سيارة اسعاف لنقلها الى المستشفى وفق ما أفادت شبكة “فوكس سبورتس” الأسترالية، لتستعيد لاعبة ريال مدريد الإسباني وعيها قبل نقلها على حمالة الى الاسعاف الذي توجه بها الى المستشفى.

وألغيت الحصة التمرينية بعد الذي حصل وطلب من وسائل الإعلام مغادرة الملعب، لاسيما أن بعض زميلاتها كن في وضع نفسي صعب نتيجة خوفهن على حياة اللاعبة التي باتت من أشهر نجوم الرياضة في بلادها ليس لدفاعها عن مجتمع الميم الذي تنتمي اليه وحسب، بل لقيادتها منتخب بلادها العام الماضي الى ربع نهائي مونديال تحت 20 عاماً ومن بعدها بأسابيع معدودة الى نهائي مونديال تحت 17 عاماً حيث خسرت وزميلاتها أمام إسبانيا 0-1.

جدير بالذكر أنه قبل فترة وجيزة من تفشي جائحة فيروس كورونا، تم تشخيص إصابة كايسيدو بسرطان المبيض في فبراير 2020 عندما كانت في الخامسة عشرة من عمرها، واحتاجت لعملية جراحية من أجل إزالة الورم وخضعت لستة أشهر من العلاج الكيميائي قبل أن تتمكن من العودة الى ملاعب كرة القدم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.