منظمة المرأة الاستقلالية تسجل دعمها لرفيعة المنصوري وتدعو إلى تعزيز مشاركة المرأة في الحياة السياسية

أعربت منظمة المرأة الاستقلالية عن إستيائها الشديد إزاء تسريب تسجيل صوتي يحتوي على عبارات جارحة ومسيئة، مما يؤدي إلى تشويه سمعة وأخلاقية رفيعة المنصوري، وهو ما يعتبر انتهاكًا للصورة العامة للمرأة المغربية وخصوصًا المرأة الاستقلالية.

وأكدت المنظمة في بيانها أنها كجزء من حزب الاستقلال، تهتم بمصلحة نساء الحزب وتعمل على تعزيز حضورهن ومشاركتهن بقوة في العمل السياسي، مؤكدة أنها تتابع حالة النساء في الحزب وتعمل على تشجيع تمثيلهن الفعّال وتطوير مهاراتهن السياسية.

وأشار البيان إلى أن المنظمة قدمت القضية للقضاء، معتبرة أنه يجب أن يكون القضاء هو الجهة المسؤولة عن معالجة الظلم وتقديم العدالة، دون تدخل من جهات أخرى، معبرة عن رفضها الشديد للتسجيل الصوتي المسرب وأكدت تضامنها مع رفيعة المنصوري، مشددة على موقفها ضد أي نوع من أنواع العنف أو الاستغلال بغية تحقيق المكاسب السياسية أو الإدارية.

وأكدت المنظمة أن تولي المرأة المغربية المناصب والمسؤوليات ليس بمحض إكرامية، بل هو نتيجة لكفاءتها واستحقاقها، مسجلة افتخارها بتاريخ المرأة الاستقلالية ونضالها، ومشيرة إلى الدور الكبير الذي لعبته المرأة في توقيع وثيقة المطالبة بالاستقلال وفي النضال من أجل المساواة.

وفي ختام البيان، دعت المنظمة إلى إيجاد نموذج سياسي منصف يضمن مشاركة النساء بشكل كامل في الحياة السياسية، مؤكدة على ضرورة التصدي لأي ممارسات تسيء لصورة المرأة الاستقلالية وتطالب مناضلاتها بالمشاركة الفعّالة في المؤتمرات الحزبية للدفاع عن حقوقهن ومصالحهن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.