مطالب بفتح المعبر الحدودي مع موريتانيا عبر إقليم السمارة

طالب النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، سيدي صالح الادريسي، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج،بفتح معبر حدودي بين المملكة المغربية ودولة موريتانيا الشقيقة عبر إقليم السمارة.

وقال النائب البرلماني في سؤاله الكتابي “حمل الخطاب الملكي السامي بمناسبة الذكرى الثامنة والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة، بعدا اقتصاديا وسياسيا مهما للغاية سينعكس إيجابا على ساكنة الأقاليم الجنوبية بشكل خاص، وعلى تنمية المحيط الإقليمي والإفريقي بشكل عام، وأسس من خلاله صاحب الجلالة نصره الله لمبادرة متميزة مرتبطة بالتنمية البحرية الأطلسية، ستعزز العلاقات الدبلوماسية مع أزيد من 23 دولة إفريقية، وكذلك دول أمريكا اللاتينية والكاريبي”.

ويضيف البرلماني عن حزب الجرار “ومن هذا المنطلق كما تعلمون، فإن إقليم السمارة من خلال موقعه على الحدود المغربية الموريتانية يمكن أن يشكل معبرا لهذه الطريق التنموية المنطلقة من دول الساحل الى المحيط الأطلسي في اتجاهين”.

وسأل النائب البامي وزير الخارجية عن الإجراءات التي تعتزم الوزارة اتخاذها من أجل فتح معبر حدودي بين المملكة المغربية ودولة موريتانيا الشقيقة عبر إقليم السمارة؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.