مصر و”الايكاو” توقعان اتفاقية تعاون في مجال السلامة في مرفق الطيران المدني

وقعت مصر ومنظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو) اتفاقية لتعزيز التعاون في كافة مجالات السلامة في مرفق الطيران المدني.

وتهدف الاتفاقية، التي وقعها أمس الاحد، عمرو الشرقاوي رئيس سلطة الطيران المدني المصري و خوان كارلوس سالازار رئيس المنظمة الدولية للطيران المدني “الايكاو”، تقديم حلول فعالة حول إعادة تصميم المجال الجوي المصري، وتخطيط الطرق الجوية بما يعزز تقليل وقت الرحلة ويحقق مرونة المجال الجوي بشكل أكثر كفاءة ويخفض نسبة الانبعاثات الكربونية، وكذلك لاستيعاب أكبر عدد من الطائرات وزيادة الحركة الجوية، بما يتماشى مع التنامي المتزايد في حجم الطلب على التشغيل ووصولا لأعلى مستويات الأمان والسلامة الجوية، وفقا للأسس والمعايير الدولية للطيران المدني.

وأكد وزير الطيران المدني المصري، محمد عباس حلمي، بالمناسبة ، على علاقات التعاون المتميزة بين الجانبين في مختلف أنشطة الطيران المدني، مبرزا أهمية استفادة سلطة الطيران المدني المصري من خبرة الاستشاريين ب”الإيكاو” بشأن التباحث حول تقديم أفضل السبل لدعم النقل الجوي المصري.

وأشاد بالدور الذي تضطلع به المنظمة لضمان أمن وسلامة المسافرين وحركة الطيران العالمية، فضلا عن الدور الهام والجهود البارزة التي تبذلها “الإيكاو “من أجل النهوض بقطاع الطيران المدني في مختلف المجالات.

من جانبه، أكد رئيس المنظمة الدولية للطيران المدني “الايكاو” ، أن اتفاقية التعاون تعد فرصة هامة وداعمة لآفاق التعاون والشراكة المتميزة من خلال سلطة الطيران المدني بما يدعم القدرات التنافسية للمجال الجوي المصري.

ونوه بمواصلة العمل مع الجانب المصري خاصة في ضوء ما تشهده البلاد خلال الفترة الحالية من مشاريع تطوير وتحديث في كافة مجالات الطيران المدني، مشيرا الى أهمية التعاون مع دول المنطقة في مجالات النقل والاقتصاد والبيئة والأمن والسلامة الدولية في مجال الطيران المدني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.