مشاركة مغربية متميزة في معرض “فروت لوجستيكا” ببرلين

يشارك المغرب في الدورة 31 لمعرض “فروت لوجيستيكا” في برلين (من 7 إلى 9 فبراير)، وهو لقاء سنوي للتبادل بين المهنيين في السوق الدولية للفواكه والخضروات.

ويمثل المغرب، في مشاركته الثالثة والعشرين في هذا المعرض المرموق، وفد يضم حوالي عشرين فاعلا مهنيا من قطاع الفواكه والخضروات.

وتهدف المشاركة المغربية، التي تؤطرها الهيئة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات (موروكو فوديكس)، إلى تسليط الضوء على تنوع وجودة الفواكه والخضروات المغربية وإمكاناتها التصديرية، بهدف الانفتاح على أسواق دولية جديدة.

وبهذه المناسبة، قامت سفيرة المغرب بألمانيا، زهور العلوي، اليوم الخميس، بزيارة منصات العارضين المغاربة المشاركين في هذا المعرض، الذين حلوا ببرلين لتقديم وترويج العرض المغربي في قطاع الفواكه والخضروات الطازجة.

وعلى مساحة 702 متر مربع، يسلط الجناح المغربي الضوء على ثراء العرض المغربي القابل للتصدير، من خلال مجموعة متنوعة من المنتوجات الفلاحية (الحوامض، الفواكه الحمراء، الطماطم، الأفوكادو.. إلخ).

وستسمح هذه المشاركة للمصدرين المغاربة، بالإضافة إلى الفرص التجارية التي توفرها، بالتعرف على اتجاهات السوق الجديدة وأحدث التقنيات المتعلقة بقطاع الفواكه والخضروات.

وبعد مشاركة مميزة في الأسبوع الأخضر، يهدف المغرب من خلال نسخة 2024 من معرض “فروت لوجستيكا” إلى إبراز إمكانات التصدير وجودة منتوجاته التنافسية وذات القيمة المضافة العالية.

ويستقطب هذا المعرض أكثر من 63 ألف زائر مهني من 140 دولة حول العالم، ويعتبر منصة نموذجية للترويج للفواكه والخضروات الطازجة، في السوق الألمانية بشكل خاص، وفي الدول الأوروبية بشكل عام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.