مجهولون يخرّبون مؤسسة تعليمية بإقليم اشتوكة ايت باها


إقتحم مجهولون، اليوم الإثنين، فرعية بنجرار التابعة لمجموعة مدارس الخنساء، بجماعة سيدي بيبي التابعة للنفوذ الترابي لإقليم اشتوكة ايت باها، وقاموا بتخريب تجهيزاتها من أبواب المرافق الصحية وتكسير نوافذها، وذلك على بعد أيام قليلة من انطلاق الموسم الدراسي الجديد 2023/2022.

وفي هذا السياق، قال الكاتب المحلي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم سيدي بيبي ايت اعميرة، عزيز بلكيرد، في تصريح للجريدة الإلكترونية “الأول للأخبار”، إن هذه “السلوكات المشينة والتي تحبط كافة المتدخلين من اطر إدارية وتربوية والشركاء الجمعويين لأجل إنجاح الدخول المدرسي و تحقيق مدرسة الجودة”.

وأضاف المتحدث ذاته “من منطلق غيرتنا على المدرسة العمومية ندعو الجميع لتحمل مسؤوليته  كل من موقعه للقطع مع هذه السلوكيات المدانة والمشينة، والتي تقوض المجهودات المبذولة وتؤثر على  المساعي التي ما فتئت اسرة التعليم بذلها لتحقيق شعار الجودة، رغم كل الإكراهات المحيطة بظروف اشتغالها وغياب أي تحفيز  من الوزارة الوصية، بل وفي ظل تجميد الترقيات  والالتفاف على باقي المكتسبات المشروعة لرجال ونساء التعليم”.

كما طالب “بلكيرد” الجهات المسؤولة “بحماية الممتلكات العامة وصيانة حقوق المتعلمين في تمدرس ذي جودة انسجاما مع شعارات الوزارة الوصية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.