مجلس جهة بني ملال-خنيفرة يصادق على مشروع ميزانية سنة 2024

صادق مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، أمس الإثنين، خلال دورته العادية لشهر أكتوبر، بالإجماع، على مشروع الميزانية برسم سنة 2024، وعلى عدد من المشاريع السوسيو-اقتصادية.

وهكذا، صادق أعضاء المجلس، بحضور والي جهة بني ملال-خنيفرة، عامل إقليم بني ملال، خطيب الهبيل، ورئيس مجلس الجهة، على مشروع الميزانية برسم سنة 2024، ومشروع الميزانية الملحقة لدار المنتخب برسم نفس السنة، وكذا مشروع برمجة الفائض المتوقع لسنة 2024 .

كما صادق المجلس على اتفاقية مع المندوبية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وعمالة إقليم الفقيه بن صالح، تروم اقتناء أجهزة طبية لفائدة عدة جماعات قروية بالإقليم.

وصادق أعضاء المجلس أيضا على اتفاقية تتعلق بتوسيع الطريق الإقليمية رقم 3208 الرابطة بين جماعة فم العنصر وجماعة تانوغة، على طول 17 كلم، وذلك في إطار اتفاقية تجمع بين مجلس الجهة ووزارة التجهيز والماء.

كما تمت المصادقة على قرار مواصلة تهيئة الموقع السياحي لشلالات أوزود بجماعة أيت تاكلا، وعلى اتفاقية شراكة لإحداث مركز ألعاب القوى بأزيلال في إطار الجهود الرامية إلى نشر ممارسة الرياضة بهذا الإقليم الجبلي.

وفي كلمة بالمناسبة، حث والي جهة بني ملال-خنيفرة، كافة أعضاء مجلس الجهة على مواصلة جهودهم من أجل تنمية جهة بني ملال-خنيفرة وفك العزلة عن المناطق الجبلية، داعيا أيضا أعضاء المجلس إلى إيجاد حلول مستدامة من أجل تجاوز معيقات التنمية والتكاثف حول مشاريع موحدة خدمة للمواطن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.