مؤسسة “تمويلكم” تطلق النسخة الجديدة ل”صندوق إينوف إنفست”

أطلقت المؤسسة المالية “تمويلكم” حديثا النسخة الجديدة ل”صندوق إينوف إنفست” المندرج في إطار مواصلة أنشطة دعم المقاولات الناشئة وتعزيز منظومة الابتكار.

وأكدت “تمويلكم” في بلاغ لها أنه “في إطار مواصلة أنشطة دعم المقاولات الناشئة وتعزيز منظومة الابتكار، تطلق مؤسسة (تمويلكم) النسخة الجديدة ل (صندوق إينوف إنفيست) ، وتبدأ حملة لاعتماد المؤسسات المكلفة بالمواكبة ،والتي سيعهد إليها تنزيل الجيل الجديد من منتجات التمويل لفائدة حاملي المشاريع المبتكرة والمقاولات الناشئة”.

وأوضح المصدر ذاته أن هاته النسخة الجديدة تهدف إلى تمويل ثمان مائة مقاولة ناشئة على مدى خمس سنوات.

وفي هذا الصدد، ا طلقت دعوة للتعبير عن الاهتمام، والتي ستستمر إلى غاية 17 يوليوز المقبل، بهدف اختيار ما أقصاه عشرين مؤسسة مواكبة في واحدة من المراحل التالية: “مرحلة الفكرة”، “مرحلة الاحتضان” أو “مرحلة ما قبل التسريع”.

وأبرز البلاغ أنه سيتعين على مؤسسات المواكبة تطوير عرض واضح لمعالجة واحدة من هذه المراحل، بهدف تعزيز فرص نجاح المقاولات الناشئة المدعومة وضمان خلقها للمزيد من القيمة المضافة وفرص الشغل، مشيرا إلى أنه سيتم تناول مرحلة “التسريع” لاحق ا من خلال إطلاق عرض خاص.

وتجدر الإشارة إلى أنه بغية دعم عروض التمويل لفائدة المقاولات الناشئة والمبتكرة، اعتمدت وزارة الاقتصاد والمالية، في إطار استراتيجية “تمويلكم، “صندوق إينوف إنفيست” والذي يشمل، من بين أمور أخرى، آلية لدعم منظومة ريادة الأعمال المبتكرة بالمغرب.

ولقد مكن الصندوق من تمويل أكثر من 500 مقاولة ناشئة مغربية، منذ إطلاقه سنة 2017، كما مك ن من دعم أنشطة مؤسسات المواكبة الفاعلة على مستوى منظومة الابتكار المغربية. الأمر الذي رسخ موقع “صندوق إينوف إنفيست” كحل مناسب لتمويل المقاولات الناشئة من خلال استجابته بطريقة منظمة وشاملة لاحتياجات المشاريع المبتكرة، من مرحلة إعداد النماذج الأولية إلى مرحلة التسويق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.