لجنة الأخلاقيات تحدد عقوبة الهبطي والابراهيمي

حددت لجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة الملكية لكرة القدم عقوبتها عقب واقعة عبد الإله الإبراهيمي، الناطق الرسمي والمسؤول عن التواصل بفريق الرجاء الرياضي، ولاعب الجيش الملكي زكرياء الهبطي في مباراة “الكلاسيكو” الذي لعب يوم الأحد الماضي بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وقضت لجنة الأخلاقيات بإيقاف الإبراهيمي عن ممارسة أي نشاط كروي لمدة سنتين نافذتين مع تغريمه مبلغ 100 ألف درهم، وذلك للسب والشتم والبصق واقتحام أرضية الملعب، إلى جانب توقيف الهبطي، لاعب الفريق الرياطي لخمس مباريات نافذة مع تغريمه مبلغ 100 ألف درهم، للسب والشتم ومحاولة الاعتداء.

وفي السياق ذاته، قررت اللجنة توقيف جمال السنوسي، رئيس فريق سطاد المغربي، عن ممارسة أي نشاط كروي إلى حين مثوله أمام لجنة الأخلاقيات، وذلك بناء على الشكاية المقدمة ضده من طرف كل من السيد عبد الله الزاكي، الحكم الجهوي بالعصبة الجهوية لعصبة الرباط سلا القنيطرة؛ لسبه وشتمه لاعبات أشبال الصخيرات والطاقم التحكيمي، واقتحامه أرضية الملعب، وكذلك الشكاية التي رفعها ضده مراد فلاح مدرب فريق جمعية سلا، إضافة إلى فريق جمعية سلا.

كما تم توقيف هشام تريبيزة، الكاتب العام لنادي أولمبيك بولنوار عن ممارسة أي نشاط كروي لمدة سنتين نافذتين، لتزويره وثائق رسمية، وأشرف محب، الكاتب الإداري لفريق أولمبيك بولنوار عن ممارسة أي نشاط كروي لمدة سنتين نافذتين لتزويره وثائق رسمية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.