لافارج هولسيم المغرب: إطلاق تسع عمليات للتشغيل بمبادرة من معمل مكناس

أطلقت مجموعة لافارج هولسيم المغرب، الرائدة في صناعة الإسمنت، اليوم الثلاثاء بمعملها بمكناس، تسع عمليات للتشغيل وذلك في إطار جهودها الرامية إلى تعزيز تشغيل الشباب، بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وتأتي هذه العملية في إطار تنفيذ استراتيجية المجموعة “التي تجعل من التنمية المستدامة والمسؤولية الاجتماعية للمقاولة أحد قيمها الأساسية، ومحركا حقيقيا للتنمية”.

في تصريح لقناة (M24) التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أكد زهير الحاجي مدير معمل لافارج هولسيم بمكناس، على أهمية هذه العملية على اعتبار أنها ستتيح استفادة تسع تعاونيات وحاملي المشاريع في إطار شراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وأشار الحاجي إلى أن هذه المبادرة تهدف إلى الإسهام في خلق فرص الشغل من خلال ، على الخصوص، النهوض بالأنشطة المدرة للدخل لفائدة الساكنة المحلية بمنطقة ويسلان والدخيسة، مضيفا أن هذه المشاريع ستستفيد من مواكبة من أجل ضمان نجاحها.

من جهته، أبرز نورالدين الركراكي، المكلف بالمسؤولية الاجتماعية للمقاولة بلافارج هولسيم مكناس، على أهمية محور التشغيل في مقاربة المسؤولية الاجتماعية للمقاولة الخاصة بمجموعة لافارج هولسيم المغرب، والذي يتجسد من خلال تنفيذ برنامج “نبنيو الحياة” الذي يرتكز على أربعة محاور ذات أولوية هي التعليم والتشغيل والبيئة – الاقتصاد الدائري، والسلامة الصحية.

وذكر الركراكي أن 60 شخصا ينتظر أن يستفيدوا من تسع عمليات للتشغيل، مضيفا أنه تم القيام بعدة مبادرات سنة 2021 على المستوى الوطني في إطار البرنامج المذكور، استفاد منها 139 ألف شخص ضمنهم 1300 مستفيد ضمن محور التشغيل.

وتهدف سياسة المسؤولية الاجتماعية للمقاولة، بشكل أساسي، إلى خلق قيمة متقاسمة ومد جسور مستدامة مع الساكنة، بحسب مجموعة لافارج هولسيم المغرب. ويتعلق الأمر ايضا بمقاربة ترتكز على الإدماج المستدام والتنمية المشتركة للجهات والجماعات التي توجد بها مواقع عملياتية للشركة ، إضافة إلى خلق قيمة متقاسمة.

وفي سنة 2021، استفاد 139 ألف شخص من مساعدات مهيكلة ارتكزت على 4 محاور رئيسية، ضمنها تعليم القرب، ومحاربة الهدر المدرسي، وتقاسم مبادرات السلامة، والولوج للعلاجات، والنهوض بالتشغيل، والتنمية المحلية عبر شراكات تروم تحسين إطار عيش الساكنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.