كارلو أنشيلوتي: الشجاعة والشخصية هما اللذان سيحددان طرف نهائي إسطنبول

ياسين الزكراوي

صرح مدرب ريال مدريد الإسباني كـارلـو أنـشـيـلـوتـي خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة ناديه أمام مانشيستر سيتي الإنجليزي برسم إياب المربع الذهبي من دوري الأبطال، قائلا : “إن خطتنا هي نفسها كما هو الحال دائمًا، وهي محاولة تحقيق أفضل النتائج مع فريقنا على الصعيدين الفردي الجماعي، وطبعا هذه المباراة تتطلب الكثير وأعتقد أنه يمكن أن نقدم أداءً أفضل مما كان عليه الحال في مباراة الذهاب”.

وأضاف أنـشـيـلـوتـي: “هذه هي سنتي الرابعة هنا، لقد استمتعت بكل شيء مثل تدريب هذا النادي وهؤلاء اللاعبين، ونحن قريبون من القيام بشيء مهم هذا العام، كما فعلنا العام الماضي، نحن متحمسون جداً، نعلم أنها مباراة صعبة للغاية، لكن الصعوبات تساعدنا في تقديم أفضل ما لدينا”.

ورد كارلو عن سؤال حول إمكانية الوصول إلى ركلات الترجيح غدا، مؤكدا :” لم نفكر في هذا الأمر، التفكير في ذلك سيكون خطأ، إنها مباراة يمكن أن تصل إلى ركلات الترجيح لكن من الصعب التدرب على هذا الأمر، لأن خلق جو في نصف النهائي في ملعب التدريب أمر مستحيل، ونحن نفكر في الفوز قبل نهاية اللقاء” .

وأضاف: “نحن سعداء جدًا بالوصول إلى هنا، فبالنسبة لريال مدريد الأمر طبيعي تمامًا، لأنهم وصلوا إلى نصف النهائي 11 مرة في آخر 13 موسم، لكن الوصول إلى هنا ليس من سهلا أبدًا”.

وأشار إلى أن:” الشجاعة والشخصية عنصران مهمان للغاية في هذه المباريات، حيث يكون الضغط مرتفعًا للغاية، وأحيانًا لا يكون لديك الشخصية لإظهار كل ما لديك، أريد أن نكون فريقًا قادرًا على قراءة أوضاع المباراة جيدًا”.

وختم تصريحه متحدثا عن سبب وصول الريال إلى نصف النهائي، موردا أنه: ليس من السهل شرح ذلك، لكني أعتقد أن دوري الأبطال خاص لهذا النادي بسبب التاريخ الموسع منذ الخمسينيات. إنه شيء خاص للاعبين، لعمال هذا النادي، وهذا يصنع الفارق، دي ستيفانو، خينتو وأمانسيو، تاريخهم لا يزال حياً”.

ومن جانبه تحدث لــوكــا مـودريـتـش عن اللقاء قائلا:” لقد لعبنا هذه الأنواع من المباريات من قبل وما أراه في زملائي وفي المدرب هو الإيمان الكامل بنا في شخصيتنا وصفاتنا، هذا ما أراه يومًا بعد يوم، وآمل أن نلعب مباراة رائعة وأن نتأهل إلى النهائي لأنه سيكون أمرا استثنائيا”.

وأكد: “نحن جيدون وبخصوص المباراة غداً فهي 50-50.إنها مباراة يشارك فيها فريقين رائعين مع العديد من اللاعبين الكبار والتفاصيل ستُحددها، يجب أن نكون مركزين ومتّحدين باللعب.”

واختتم مـودريـتـش تصريحه مشيرا إلى أن: كل مباراة لها قصة مختلفة، ولا يمكنك أبدًا معرفة ما يمكن أن يحدث في الملعب، التركيز على كل مواجهة وعلى كل كرة،

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.