قيادة القوات المشتركة للتحالف في اليمن تعلن استكمال عملية تبادل الأسرى مع الحوثيين بمبادرة سعودية

أعلن العميد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن”، عن استكمال عملية تبادل الأسرى والمحتجزين بإطلاق سراح (104) أسرى من الحوثيين لدى التحالف بمبادرة إنسانية من السعودية.

وأوضح المالكي، في تصريح بثته اليوم الاثنين وكالة الأنباء السعودية /واس/، أن هذه المبادرة تأتي امتدادا للمبادرات الإنسانية السابقة من السعودية والمتعلقة بالأسرى، ودعم الجهود الرامية لتثبيت الهدنة وتهيئة أجواء الحوار بين الأطراف اليمنية للوصول إلى حل سياسي شامل ومستدام ينهي الأزمة اليمنية.

وأضاف أن هذه المبادرة تهدف أيضا لحث أطراف النزاع على دعم عملية تبادل الأسرى والمحتجزين، وإنهاء هذا الملف انسجاما مع القيم الإسلامية والمبادئ الإنسانية والتقاليد العربية الأصيلة ونصوص القانون الدولي الإنساني الواردة بنصوص وأحكام اتفاقية جنيف الثالثة للأسرى، موضحا أن قيادة القوات المشتركة للتحالف أنهت إجراءات إطلاق سراح الأسرى الـ(104) بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وتم نقلهم ومغادرتهم إلى صنعاء اليوم.

كما أبرز المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، أن ملف إنهاء تبادل الأسرى والمحتجزين محل اهتمام القيادة السياسية والعسكرية بالتحالف، على اعتبار أن إنهاء الملف ينبع من منطلقات وثوابت إنسانية راسخة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.