فرناندو دينيز مدربا مؤقتا للمنتخب البرازيلي لكرة القدم

أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، أمس الثلاثاء ، أن مدرب نادي فلومينينسي ، فرناندو دينيز ، سيكون المدرب المؤقت للبرازيل لمدة عام بدلا من رامون مينيزيس، مدرب منتخب الشبان تحت 20 عام ا، والذي كان يشرف على السيليساو بعد استقالة أدينور ليوناردو باتشي، “تيتي” عقب الإقصاء المبكر من مونديال قطر.

وقال رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، إدنادو رودريغيز في مقطع فيديو بثه الاتحاد : “فرناندو دينيز سيقود المنتخب البرازيلي لمدة عام وأنا متأكد من أنه سيكون مؤهل ا للغاية ، كما كان دائم ا في مسيرته الاحترافية. نحن مقتنعون بذلك”.

وأوضح رودريغز أن الاتحاد قد تابع عمل دينيز المبتكر منذ أن تولى قيادة أوداكس وأنه يقدر الطريقة المختلفة التي يستخدمها لتدريب اللاعبين، مضيفا أنه ” متأكد من أنه سيعرف كيف يطبق كل هذا العمل وكفاءته في المنتخب الوطني وأنه سيحظى باستقبال جيد من قبل جميع اللاعبين”.

وفي الفيديو نفسه ، قال دينيز “إنه حلم لأي شخص ، إنه لشرف كبير وفخر كبير أن نكون قادرين على تقديم هذه الخدمة للمنتخب البرازيلي”.

وقال دينيز ، الذي سيستمر في تدريب فلومينينسي بالموازاة مع تدريب السيليساو لموسم واحد “سيكون جهدا مشتركا بين الاتحاد البرازيلي لكرة القدم وفلومينينسي وأنا مقتنع بأننا سنقوم بهذا العمل وسنحقق النتائج”.

وأكد رئيس الاتحاد البرازيلي في تصريحات لقناة أوغلوبو التلفزيونية أنه اختار دينيز بسبب فلسفته المشابهة لفلسفة كارلو أنشيلوتي وكشف عن إمكانية وصول المدرب الإيطالي إلى البرازيل منتصف العام المقبل.

وأضاف أن” البرازيل تعج بمدرببن جيدين جد ا واخترنا دينيز لعمله ، والذي ندرك أنه مبتكر منذ أن كان مدرب ا لأوداكس. في وقت لاحق توجه إلى أندية أخرى حيث حافظ على نفس فلسفة اللعب. الطريقة التي جدد بها التطبيقات التكتيكية “.

وسيخوض دينيز أول ظهور له كمدرب للسيليساو في شتنبر المقبل ، عندما تواجه البرازيل بوليفيا والبيرو في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وظلت البرازيل بدون مدرب منذ دجنبر من العام الماضي بعد رحيل المدرب السابق تيتي، عقب خروج السيليساو من دور الثمانية في بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

وخلال هذه الفترة قاد رامون مينيزيس ، الذي سيركز الآن تدريبه على منتخب الشبان تحت 20 عام ا ، الفريق مؤقت ا في ثلاث مباريات ودية، حيث حققت البرازيل فوز ا على غينيا وانهزمت أمام المغرب والسنغال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.