غرفة التجارة الدولية بالمغرب.. انتخاب المهدي السلموني الزرهوني رئيسا للجنة الملكية الفكرية

تم، مؤخرا، انتخاب الحكم الدولي في الملكية الفكرية، اﻟﻣﻬدي السلموني الزرﻫوﻧﻲ، رئيسا للجنة الملكية الفكرية بغرفة التجارة الدولية بالمغرب.

وأشار بلاغ صحفي إلى أن السيد السلموني الزرهوني، مؤسس أحد أوائل مكاتب الاستشارة في مجال الملكية الصناعية بالمغرب، وعضو لجنة الملكية الفكرية بغرفة التجارة الدولية، التي يقع مقرها بمدينة باريس، قد تم انتخابه بتاريخ 14 يونيو 2023، في أعقاب الجمع العام العادي لغرفة التجارة الدولية بالمغرب.

ونقل البلاغ عن السيد السلموني الزرهوني قوله “أعرب عن شكري لأعضاء غرفة التجارة الدولية بالمغرب على ثقتهم. وقد غدا ورش الملكية الفكرية، أكثر من أي وقت مضى، في صميم الرهانات الحكومية والمقاولاتية وكذا رهانات الفاعلين في الصناعات الإبداعية”.

وأضاف “سأعمل على تعبئة خبرتي التي تفوق 40 سنة من الممارسة المهنية في قانون العلامات التجارية والتحكيم الدولي لأجل تعزيز مكانة المغرب على مستوى ملف الملكية الفكرية سواء على المستوى الوطني أو على مستوى الهيئات الدولية للغرفة”.

وتهدف غرفة التجارة الدولية، التي تم تأسيسها في سنة 1919، إلى خدمة عالم الأعمال من خلال تشجيع المبادلات والاستثمار، والانفتاح على أسواق السلع والخدمات وحرية تنقل الرساميل.

وتعد الغرفة إحدى أكبر المنظمات الممثلة للمقاولات حول العالم، بحيث تمثل ملايين المقاولات من جميع الأحجام في أكثر من 130 بلدا، شاملة كل قطاعات المقاولة الخاصة.

كما تقوم، في إطار مجالات تدخلها، بأنشطة بحثية وبإعداد المعايير والتوجيهات التي يمكن تطبيقها من طرف القطاع الخاص في العالم بأسره.

ويسهم أزيد من 2000 خبير من المقاولات الأعضاء بمعارفهم وخبراتهم في إعداد مواقف حول مسائل تجارية دقيقة.

كما تنقل غرفة التجارة الدولية وجهات نظر مجتمع التجارة إلى الأمم المتحدة، ومنظمة التجارة العالمية والمنظمات الحكومية الدولية الأخرى، على الصعيدين الدولي والإقليمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.