عادل الفاضلي: تفاعل الجمهور هو أكبر جائزة بالنسبة لصانع الأفلام

أكد المخرج المغربي عادل الفاضلي، أمس الأربعاء بمراكش، أن تفاعل الجمهور مع الفيلم يعد أكبر جائزة بالنسبة لصانع الأفلام.

وقال الفاضلي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بمناسبة عرض فيلمه “أبي لم يمت” ضمن قسم “بانوراما السينما المغربية” في إطار الدورة العشرين للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، إن الأمر الأساسي الذي يفكر فيه عندما يشتغل على أي مشروع سينمائي هو البحث عن قصة مثيرة للاهتمام يمكن مشاركتها مع الجمهور، والسفر بهم عبرها.

وأعرب الفاضلي الذي حاز فيلمه “أبي لم يمت” على الجائزة الكبرى للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة في دورته الأخيرة، عن سعادته برد فعل الجمهور المراكشي تجاه فيلمه وتعاطفه مع شخصياته.

من جهة أخرى، أبرز الفاضلي أن الممثل الذي يقدم إضافة نوعية للفيلم هو الذي يستطيع أداء أدوار تركيبية بحيث يتمكن من خلالها من تجسيد الشخصية التي يلعب دورها، بشكل يختلف عن شخصيته في الواقع.

وتتواصل فعاليات الدورة العشرين للمهرجان لدولي للفيلم بمراكش المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى غاية 2 دجنبر الجاري بعرض 75 فيلما من 36 بلدا.

وتعرض هذه الأفلام ضمن أقسام متنوعة هي المسابقة الرسمية، و”العروض الاحتفالية” و”العروض الخاصة”، و”القارة الحادية عشرة”، و”بانوراما السينما المغربية”، و”سينما الجمهور الناشئ”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.