عاجل: جلالة الملك يدعو لاجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب للتشاور بشأن الأوضاع في غزة

بتعليمات من جلالة الملك محمد السادس، دعت المملكة المغربية، رئيسة الدورة الحالية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، إلى عقد اجتماع طارئ للمجلس على مستوى وزراء الخارجية العرب للتشاور والتنسيق بشأن تدهور الأوضاع في قطاع غزة واندلاع أعمال عسكرية تستهدف المدنيين، وكذا البحث عن سبل إيقاف هذا التصعيد الخطير.

وبحسب بلاغ لوزارة الخارجية المغربية تجري مشاورات مكثفة لعقد الاجتماع خلال هذا الأسبوع، بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.

وكانت المملكة المغربية قد أعربت، أمس السبت، عن قلقها العميق جراء تدهور الأوضاع واندلاع الأعمال العسكرية في قطاع غزة وأدانت استهداف المدنيين “من أي جهة كانت”.

وفي بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية، دعت المملكة المغربية التي طالما حذرت من تداعيات الانسداد السياسي على السلام في المنطقة ومن مخاطر تزايد الاحتقان والتوتر نتيجة لذلك، إلى الوقف الفوري لجميع أعمال العنف والعودة إلى التهدئة وتفادي كل أشكال التصعيد التي من شأنها تقويض فرص السلام بالمنطقة.

كما أكدت المملكة المغربية، التي يرأس عاهلها الملك محمد السادس، لجنة القدس، بحسب المصدر ذاته، أن نهج الحوار والمفاوضات يظل السبيل الوحيد للوصول إلى حل شامل ودائم للقضية الفلسطينية، على أساس قرارات الشـرعية الدولية ومبدأ حل الدولتين المتوافق عليه دوليا.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.