طنجة ..لقاء تواصلي حول التجارة الإلكترونية والتسوق الرقمي

نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة ، نهاية الأسبوع المنصرم ، لقاء تواصليا حول التجارة الإلكترونية والتسوق الرقمي.

وأوضح بلاغ للهيئة المهنية المنتخبة الجهوية أنه تماشيا مع مخطط الغرفة الاستراتيجي 2021-2027 وفي إطار استراتيجيتها الرامية الى دعم ومواكبة التجار والمقاولات الصغيرة والصغيرة جدا بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات بشراكة مع الاتحاد المغربي للتجارة الإلكترونية و التسوق الرقمي، لقاءا تواصليا حول التجارة الالكترونية التي تتطور بشكل مضطرد في عالم التجارة .

وشدد الحسين بن الطيب ،النائب الأول لرئيس الغرفة ، على أهمية التجارة الإلكترونية في العالم الحالي ، والتي أصبحت ضرورة ملحة في جميع المجالات ، مشيرا الى أن القطاع سجل خلال سنة 2022 رقم معاملات بأكثر من 19 مليار درهم .

ودعا المستفيدين من اللقاء التواصلي الى مشاركة الاستراتيجيات والمهارات الجيدة والفعالة للتجارة الإلكترونية مع باقي منتسبي الغرفة حتى تعم الاستفادة على الجميع.

وقد تضمن برنامج الفعالية ، التي أطرها خبراء في المنصات الرقمية و على الخصوص أنور بوشلوش رئيس الاتحاد المغربي للتجارة الإلكترونية والتسويق الرقمي ، عروضا تتعلق بالتــعــريــف بـالـتجارة الالكترونية وأنـــواع الـــتـــجـــارة الإلكترونية وفــــــــوائــــد التجارة الإلكترونية ،وكذا مستجدات التجارة الالكترونية بالمغرب ، والأربــــاح المتوقعة من رواد التجارة الإلكترونية ،و قصص النجاح لبعض “أبطال ” التجارة الإلكترونية .

ويهدف هذا اللقاء الى مواكبة التجار والمقاولات الصغيرة والصغيرة جدا ودعمهم ،وخصوصا المبتدئين منهم ، من أجل تمكينهم من مهارات التسويق الرقمي لتحقيق النتائج المتوخاة للحصول على الكفاءة الكافية لاقتحام عالم التجارة الالكترونية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.