صحف كينية تسلط الضوء على تتويج المغرب بكأس إفريقيا للأمم لأقل من 23 سنة

سلطت الصحافة الكينية، أمس الأحد، الضوء على تتويج المنتخب الوطني المغربي بلقب كأس إفريقيا للأمم لأقل من 23 سنة.

وخصصت مجموعة من الصحف الكينية حيزا مهما من صفحاتها الرياضية للمشوار المتميز لأشبال الأطلس خلال هذه البطولة، فضلا عن مستوى الاستثمارات المعبأة والبنيات التحتية التي وضعتها المملكة لتطوير كرة القدم الإفريقية.

وهكذا، كتبت صحيفة “كي بي سي” أن أسود الأطلس خاضوا “معركة حامية” لتجاوز عقبة المنتخب المصري، حامل اللقب، مشيرة إلى أن المباراة النهائية التي أقيمت بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط كانت “مثيرة للغاية”.

ولفتت الصحيفة إلى أن هذا التتويج يعد الأول من نوعه للمنتخب المغربي لأقل من 23 سنة، مبرزة أن بحفل توزيع الميداليات وتسليم الكأس أسدل الستار عن “بطولة ناجحة”.

من جهة أخرى، نقلت الصحيفة تصريحات لرئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، باتريس موتسيبي، أشاد فيها بدعم المملكة واستثماراتها الضخمة في مجال كرة القدم، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مسلطا الضوء على الملاعب والبنيات التحتية ذات الطراز العالمي التي يتوفر عليها المغرب.

وأوضح كاتب المقال أن المغرب يتموقع، بفضل هذه الاستثمارات، في الصدارة لتنظيم أحداث رياضية عالمية كبرى.

من جانبها، سلطت صحيفة “ذا ستار” الضوء على السجل الخالي من الهزيمة للمنتخب المغربي خلال هذه البطولة، موضحة أن أسود الأطلس تمكنوا من تحقيق العلامة الكاملة في دور المجموعات بالفوز على كل من غينيا (2-1) وغانا (5-1) وجمهورية الكونغو الديمقراطية (1-0)، قبل أن يتجاوزوا المنتخب المالي في نصف النهاية بركلات الترجيح (3-4) بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (2-2).

ونقلت الصحيفة عن المدرب المغربي، عصام الشرعي، قوله إن التتويج “لم يأت بمحض الصدفة، وإنما نتيجة انضباط وتركيز كبيرين للمنتخب المغربي”.

وشدد المدرب المغربي، وفقا للصحيفة، على أن “العمل الأهم ينتظرنا في التحضير لأولمبياد باريس 2024”.

وكان المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة قد توج بلقب كأس إفريقيا للأمم عقب فوزه على نظيره المصري بهدفين لواحد، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (1-1)، وذلك في المباراة النهائية التي جمعتهما، أمس السبت بملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.