سيول تاريخية تجتاح عمان والإمارات

في الساعات الأخيرة، شهدت سلطنة عُمان ودولة الإمارات العربية المتحدة حدثاً غير مسبوق، حيث اجتاحتهما سيول وفيضانات هائلة لم تشهد لها المنطقة مثيلاً منذ ما يقارب 75 عاماً. مقاطع مصورة وصور تظهر حجم الدمار والتأثير الذي خلفته هذه الكوارث الطبيعية النادرة.

في عُمان، تحولت الطرقات إلى بحار بفعل السيول الجارفة، في حين غطت سحب سوداء السماء، مما أدى إلى تحويل النهار إلى ليل. أما في إمارتي دبي وأبوظبي، فقد توقفت كافة الخدمات بما في ذلك توصيل الطعام والرحلات الجوية، وشهدت الشوارع العادة مزدحمة إشباعًا شبه فارغة من المركبات بفعل تحذيرات السلطات بعدم الخروج إلا للضرورة القصوى.

التداعيات لم تقتصر على تعطل الخدمات وتشكيل السيول، بل تجاوزت ذلك إلى تعطل بعض المصاعد في الأبراج الشاهقة وضربات البرق المتتالية التي أضاءت السماء. لذا، اضطرت السلطات إلى تفعيل نظام الدراسة والعمل عن بُعد في معظم أنحاء البلاد، مع تمديد هذا القرار لضمان سلامة الجميع.

وعلى الرغم من توقعات بتحسن الأحوال الجوية تدريجياً، فإن السلطات الإماراتية والعمانية لا تزال تحث المواطنين على الابتعاد عن مناطق جريان الأودية وتجمعات المياه، وتجنب الخروج إلا للضرورة القصوى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.