سوريا.. إصابة عسكريين اثنين في قصف إسرائيلي استهدف محيط دمشق

أصيب عسكريان اثنان جراء قصف صاروخي إسرائيلي استهدف ليلة الأربعاء الخميس مواقع في محيط العاصمة السورية دمشق ، وفق ما أعلنته وكالة الأنباء السورية (سانا).

وذكرت الوكالة نقلا عن عن مصدر عسكري قوله إنه “حوالي الساعة الواحدة وعشرين دقيقة من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا بعدد من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل ، مستهدفا بعض النقاط في محيط مدينة دمشق “.

وأضاف المصدر ذاته أن القصف الجوي ” أدى إلى إصابة عسكريين اثنين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية ” ، مشيرا إلى أن وسائط الدفاع الجوي تصدت للصواريخ وأسقطت بعضها .

من جانبه ، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان ، إن قصفا إسرائيليا استهدف مواقع للميليشيات التابعة لإيران جنوب العاصمة دمشق ، وسمعت أصوات انفجارات عنيفة وسط تصاعد أعمدة الدخان في أحد أحياء المدينة.

وأضاف أن القصف تسبب في تدمير موقع واحد على الأقل للميليشيات وسط معلومات عن خسائر بشرية في صفوفهم ، كما تسبب أيضا بإصابة عناصر في قوات النظام .

وأشار إلى أن هذه المرة السابعة التي تستهدف إسرائيل الأراضي السورية منذ بداية العام الحالي.

ومنذ بدء النزاع السوري ، تستهدف إسرائيل بشكل دوري مواقع للجيش السوري وأهدافا إيرانية وأخرى لـ”حزب الله” اللبناني.

وشنت إسرائيل مئات الضربات الجوية خلال الأعوام الماضية في سوريا ، لكنها نادرا ما تؤكد مسؤوليتها عنها . وتكرر أنها ستواصل تصديها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.