رفاق الخنوس يفتتحون مبارياتهم ببطولة كأس الأمم الإفريقية بمواجهة غينيا

يتطلع المنتخب الوطني المغربي إلى الانتصار على نظيره الغيني، خلال اللقاء الافتتاحي لمبارياتهم ببطولة كأس الأمم الإفريقية، المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، المجراة اليوم السبت، بداية من الساعة التاسعة ليلا، على أرضية مركب مولاي عبد الله بالرباط.

ويسعى رفاق الخنوس إلى البدأ بانتصار في المباراة الأولى المجراة لحساب الجولة الأولى من دور مجموعات نهائيات كأس الأمم الإفريقية لأقل من 23 سنة المغرب 2023، وهو ما سيخول لهم التأهل إلى نصف النهائي، ومن ثم البحث عن التواجد في النهائي للمنافسة على اللقب وكذا التأهل للأولمبياد.

جدير بالذكر أن أبناء محمد الشرعي خاضوا مباراتين وديتين، في إطار استعدادهم للبطولة المذكورة، حيث جمعهم اللقاء الأول أمام الفريق الموريتاني، الذي انتصروا عليه بأربعة أهداف لهدف، وأمام فريق زامبيا، الذي حققوا الفوز عليه أيضا بثلاثة أهداف لهدف.

وفي هذا السياق، أكد عصام الشرعي، مدرب المنتخب الوطني المغربي لأقل من 23 سنة، أن الاستعدادات مرت بشكل جيد بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، للدخول في غمار نهائيات كأس الأمم الإفريقية، مقدما شكره للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على توفيرها لكل سبل التحضير الجيد.

وشدد عصام الشرعي، في الندوة الصحافية التي تسبق مباراة المنتخب المغربي أمام غينيا، أن النخبة الوطنية تسعى للدخول في منافسات كأس الأمم الإفريقية لأقل من 23 سنة، على أحسن ما يكون، واعدا الجماهير المغربية بتقديم أداء جيد والذهاب بعيدا في هذه المنافسة.

وأضاف مدرب المنتخب الوطني المغربي الأولمبي، أن تحقيق النتائج الإيجابية في هذه المنافسة يمر من خلال ضرورة التوفر على تنظيم جيد داخل الملعب، إلى جانب الانضباط طيلة أطوار المباراة، وعدم التسرع في القول إن الانتصار قد تحقق، بل ينبغي احترام الخصوم ومناقشة كل مباراة على حدة دون حرق للمراحل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.