رئيسة برلمان أمريكا الوسطى تشيد بجهود المغرب في تعزيز التعاون جنوب-جنوب

أشادت رئيسة برلمان أمريكا الوسطى، سيلفيا غارسيا بولانكو، أمس الخميس بالرباط، بجهود المغرب، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، في تعزيز التعاون جنوب-جنوب.

ونوهت غارسيا بولانكو، في مداخلة عبر الفيديو خلال المؤتمر البرلماني للتعاون جنوب-جنوب، بـ “الجهود التي تبذلها المملكة المغربية لتعزيز التعاون جنوب-جنوب، ولا سيما مبادرة جلالة الملك من أجل تنمية الفضاء الأطلسي”.

وأشارت، في هذا الصدد، إلى أن برلمان أمريكا الوسطى يضع التعاون جنوب-جنوب ضمن أولوياته، موضحة أن هذه المؤسسة التشريعية الإقليمية تعمل من أجل تعزيز روابط التعاون بين بلدان الجنوب، سواء على المستوى الإقليمي أو الدولي.

وأبرزت أن برلمان أمريكا الوسطى وبرلمان المملكة المغربية تربطهما “علاقات متينة” منذ سنة 2015، لافتة إلى أن المؤسستين التشريعيتين أطلقتا سلسلة من المبادرات، خاصة إحداث جمعية إفريقيا – أمريكا اللاتينية، والتي توجت بمنح المملكة وضع “الشريك المتقدم”، تقديرا لدورها الرائد في توطيد التعاون جنوب-جنوب.

ويناقش المؤتمر البرلماني للتعاون جنوب-جنوب، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، “دور البرلمانات الوطنية والاتحادات البرلمانية الجهوية والقارية في إفريقيا والعالم العربي ومنطقة أمريكا اللاتينية في تعزيز الشراكات الاستراتيجية وتحقيق التكامل والاندماج والتنمية المشتركة”.

ويندرج هذا الحدث، المنعقد بمبادرة من مجلس المستشارين بالتعاون مع رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي، ومنتدى الحوار البرلماني للتعاون جنوب – جنوب، في إطار مواكبة ريادة المملكة المغربية، تحت القيادة المتبصرة لجلالة الملك، في إطلاق ودعم كل المبادرات التنموية والتضامنية الهادفة إلى تعزيز التعاون جنوب – جنوب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.