دراسة.. لم يتم اكتشاف أي متحور جديد لأوميكرون في بكين متم سنة 2022

كشفت دراسة حديثة أنه لم يتم اكتشاف أي متحور جديد لكوفيد-19 في بكين، وذلك بعد أسابيع من قيام الصين بتحسين استجابتها للوباء في نونبر الماضي.

ولاحظ باحثون من الأكاديمية الصينية للعلوم ومركز بكين للوقاية من الأمراض ومراقبتها، بعد دراسة سلسلة 413 عينة جديدة، منها 350 حالة محلية و 63 حالة وافدة بالعاصمة من 14 نوفمبر إلى 20 دجنبر، أن المتحورين بي اف.7، وبي اي 5,2 لأوميكرون هما الأكثر انتشارا ببكبن مند 14 نونبر الماضي.

وأضاف المصدر ذاته أن حالات الإصابة بسبب المتحورين تمثل نسبة 90 في المائة، وليس هناك ما يشير إلى ظهور متحورات جديدة، مسجلا أن دينامية متحورات كوفيد-19 في بكين يمكن اعتبارها انعكاسا للوضع في الصين.

ومع ذلك، حذر الباحثون من أنه يتعين القيام بالمراقبة المستمرة لانتشار المتحورات بالصين من أجل الاكتشاف السريع لمتحورات جديدة قد تكون مقلقة.

وكانت بيانات رسمية للمركز الصيني للوقاية من الأمراض ومراقبتها قد أشارت إلى أن عدد الإصابات بكوفيد-19 انخفض في البر الرئيسي الصيني بشكل كبير خلال شهر يناير الماضي. وأفاد المركز أن البيانات تظهر أن عدد الإصابات انخفض إلى مستويات ما قبل رفع تدابير السيطرة على الوباء التي اعتمدتها الصين منذ بدء تفشي الفيروس قبل أكثر من ثلاث سنوات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.