دار النشر “أسولين” تحتفي بالغنى الثقافي للمغرب “مملكة النور”

صدر حديثا عن دار النشر “أسولين” مؤلف عن المغرب يحمل عنوان “المغرب مملكة النور”، ويحتفي بالغنى والتنوع الثقافي لمملكة تزخر بالأصالة.

يأخذ هذا الكتاب، الواقع في 312 صفحة تتخللها أزيد من 200 صورة، القارئ في رحلة عبر المغرب، البلد الساحر، وذلك حسب دار النشر التي تبرز أن “مملكة النور” تمثل مصدرا “أبديا” للإلهام.

وتعتبر دار النشر المرموقة، ومقرها نيويورك، أن المغرب يتيح للزوار تجربة فريدة، إذ ألهم عددا كبيرا من الفنانين العالميين، ومن بينهم الرسام الفرنسي الشهير أوجين دولاكروا.

وفي تقديم للعمل، أوردت دار النشر، نقلا عن رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف، مهدي قطبي، أن المغرب يعد “احتفاء بالضوء، وبالألوان، وبالعيش المشترك، الذي يترك بصمة تخلد في ذاكرتنا.

وتعليقا على صدور هذا الكتاب، أبرزت مجلة “فوربس” الأمريكية أن إصدارات “أسولين” تمنح نظرة جديدة عن الثراء الثقافي للمغرب وتتيح للقراء استكشاف جمالية مدنه وصناعته التقليدية.

وأضافت المجلة أن الكتاب يأخذ القارئ في رحلة عبر المغرب، من شوارع مراكش المفعمة بالحياة، إلى جبال الأطلس حيث تسود السكينة.

وكانت دار النشر “أسولين” أصدرت مؤلفين آخرين عن المغرب: “مراكش فلير” (Marrakech Flair) (2020) و”فنون الديكور المغربي” (Moroccan Decorative Arts) (2023).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.