خمس روايات ضمن القائمة القصيرة لجائرة غسان كنفاني للرواية العربية في دورتها الثانية

أعلنت وزارة الثقافة الفلسطينية ، مؤخرا ، عن القائمة القصيرة لجائزة غسان كنفاني للرواية العربية في دورتها الثانية 2023 ، والتي ضمت خمس روايات .

وذكر ت الوزارة في بيان ، أن الروايات الخمس هي ” الديناصور ” للروائي عمرو حسين من مصر ، و”نيلة زرقا ” للروائي فجر يعقوب من فلسطين ، و”سلالات منقرضة ” للروائي ملاك رزق من مصر ، و” زهرة الملكة أنديز ” للروائية ميساء بن عبد الواحد من الجزائر ، و”دار المسدة ” للروائي هشام علي من ليبيا.

وضمت لجنة التحكيم برئاسة الأديب الأردني إبراهيم السعافين ، الناقدة والأكاديمية الفلسطينية نهى عفونة العايدي ، والناقد والأكاديمي السوري مرشد أحمد ، والناقد والأكاديمي التونسي محمد القاضي ، والناقد والأكاديمي المصري حسين حمودة.

وكانت وزارة الثقافة الفلسطينية قد أعلنت الشهر الماضي عن القائمة الطويلة لجائزة غسان كنفاني وتضمنت 14 رواية لك ت اب من 9 دول عربية ، ضمنها الرواية المغربية “طرقات بمزاج سيء ” لمصطفى النفيسي.

ويتوخى من منح هذه الجائزة من قبل وزارة الثقافة الفلسطينية تقدير تمي ز الإبداع الأدبي والثقافي عامة ، والإبداع الروائي على وجه الخصوص ، وتقديم أسماء من عززوا القيم النبيلة والأصيلة وغرسوها في وجدان الأجيال العربية ، وأث روا في حركتها الثقافية الوطنية والإنسانية التي كرسها وأسس لها أحد أبرز الأعلام الثقافية والوطنية والنضالية غسان كنفاني.

وسيتم الإعلان عن الرواية الفائزة بجائزة غسان كنفاني في دورتها الثانية ، خلال حفل افتتاح ملتقى فلسطين للرواية العربية، الذي سيعقد في العاشر من يوليوز المقبل بمدينة رام الله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.