جنوب إفريقيا: نحو 250 هجوما على شاحنات نقل الأموال منذ يناير (جمعية)

تم تسجيل ما يقرب من 250 هجوما على شاحنات نقل الأموال منذ يناير الماضي في جنوب إفريقيا، بزيادة قدرها 30 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حسبما أعلنت جمعية نقل النقد في جنوب إفريقيا .

وقال جرانت كلارك، مدير الجمعية اليوم الاثنين “في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر وحده، شهدت البلاد عشر هجمات على شاحنات نقل الأموال النقدية”، مشير ا إلى أن المتخصصين في هذا القطاع يشعرون بالقلق إزاء الارتفاع الأخير في هذه الهجمات.

وقتل الجمعة الماضي أربعة أعضاء في عصابة مسلحة بالرصاص خلال تبادل لإطلاق النار مع الشرطة التي أحبطت هجوما على شاحنة لنقل الأموال النقدية في إقليم كوازولو ناتال الشرقي.

ووفقا للسيد كلارك، فإن سلطات جنوب إفريقيا مدعوة إلى تعزيز المراقبة ضد الوصول غير القانوني إلى المتفجرات من أجل مكافحة سرقة الأموال العابرة بشكل فعال.

وأشار إلى أن دولة نيلسون مانديلا حققت معدل جريمة بلغ 7.18 (من 10)، وهي سابع أعلى نسبة في العالم وثالث أعلى نسبة في إفريقيا، مشيرا إلى أن درجة البلاد كانت 6.63 في عام 2021، وهي آخر مرة تم نشر المؤشر فيها.

وتعد جنوب إفريقيا واحدة من أكثر الدول عنف ا في العالم، حيث تشهد أكثر من 82 جريمة قتل و140 شكوى اغتصاب يومي ا، وفق ا للإحصاءات الحكومية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.