جنوب إفريقيا.. اغتيال أكثر من 150 سياسيا منذ 2011

أفاد وزير الشرطة بجنوب إفريقيا، بيكي سيلي، بأن 152 رجل سياسة اغتيلوا منذ سنة 2011 في مختلف جهات البلاد.

وأوضح الوزير، خلال ندوة صحافية خصصت لتقديم حصيلة عمل القوة الخاصة للشرطة منذ يوليوز 2018 إلى الآن، أن أجهزة الشرطة تحقق في أكثر من 321 قضية تتعلق بالعنف السياسي في مقاطعة كوازولو ناتال منذ يوليوز 2018.

وكشف الوزير، الذي يرأس أيضا اللجنة البين وزارية حول العنف السياسي، أن “القضايا التي يتم التحقيق فيها، تتعلق بالاغتيالات والتآمر من أجل قتل مستشارين أو شخصيات سياسية”، مشيرا إلى أن مفوضية الانتخابات ارتأت، مع قرب إجراء الانتخابات العامة لعام 2024، جعل إعلان نتائج الانتخابات من اختصاصها.

وقال رئيس جنوب إفريقيا، سيريل رامافوزا، الاثنين الماضي، إن زيادة الهجمات ضد ضباط الشرطة تكشف مدى تفشي الجريمة في البلاد، ومحاولات المجرمين الذين يسعون لمحو جميع العقبات في طريقهم.

وبلغت معدلات الجريمة في جنوب إفريقيا نسبا مقلقة، حيث ق تل 6 آلاف و228 شخص ا خلال الفصل الثاني من هذا العام، من بينهم 895 امرأة ، و293 طفلا، و31 شرطيا، وفقا للإحصاءات التي كشفت عنها في البرلمان دائرة شرطة جنوب إفريقيا.

ويعد معدل الجريمة في جنوب إفريقيا واحدا من أعلى معدلات الجريمة في العالم، حيث أصبحت تسجل جرائم العنف بشكل يومي.

وحسب إحصائيات الشرطة، يتم ارتكاب 82 جريمة قتل كل يوم في البلاد، بينما نادرا ما تكون التحقيقات حاسمة في الكشف عن الضالعين فيها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.