جدران المدينة القديمة بأزمور تودع الدورة الأولى للمهرجان الدولي azemm’art

احتضنت مدينة أزمور الدورة الأولى لفعاليات المهرجان الدولي azemm’art خلال الفترة  10 و13 ماي الجاري، احتفاء بالفنون التشكيلية والجدارية.

واختتمت فعاليات المهرجان الدولي للفنون التشكيلية بآزمور الذي نظمته الجماعة الترابية لآزمور بتعاون مع كل من وزارة الشباب والثقافة والتواصل، جهة الدار البيضاء سطات، الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع و الجمعية الاقليمية للشؤون الثقافية بالجديدة، السبت الماضي بسهرة فنية وسط حضور جماهيري كبير أمام منصة الوفاق بوسط المدينة.

وتخللت أيام المهرجان الدولي الذي امتد على مدى أربعة أيام العديد من الفعاليات والأنشطة الفنية المختلفة، بما فيها المعارض التشكيلية وفن الجداريات التي أثثت جدران المدينة القديمة بمائة جدارية متنوعة من ابداع فنانين من أزمور والبيضاء وفاس ومكناس وأكادير والرباط إلى جانب فنانين عالمين من فرنسا والسويد وألمانيا وبولونيا والسينغال.

كما تم تنظيم ورشات في الفن التشكيلي للأطفال والموسيقى وعروض الصناعة التقليدية واللباس الأزموري، مع قرية للألعاب بساحة ابراهام مولنيس؛ استمتع بفقرات منشطيها وألعابها نحو 1200 طفلة و طفلا بما فيهم أطفال أكاديمية كرة القدم بآزمور.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.