جامعة كرة القدم تستأنف قرار الكاف حول أزمة “الشان” بالجزائر

أعلن فوزي القجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن الجامعة أكملت اجراءات استئناف قرار الكاف بشأن أزمة الشان، منتقدا بقوة القرار الصادر عن الاتحاد الأفريقي.

وأشار لقجع، في تصريحصحفي، إلى أن المغرب “لن يقبل بالهوان ولو بقي عرق واحد ينبض خاصة في كل ما يمس بوحدته الترابية أو الإساءة”، مشددا أن الجامعة قامت بالتدقيق في قرار الكاف بعد التوصل به، واتضح أنها لم تكن منصفة بالمرة، لذلك استكملت إجراءات ملف الطعن والاعتراض عليها أمام لجنة الاستئناف التابعة للكاف مثلما يخول لها القانون.

وأضاف ذات المتحدث،  أن الجامعة ستستأنف قرار وعقوبات اللجنة التأديبية التابعة للكاف لأنها أقل بكثير من سقف المعقول، مشيرا إلى أنها قامت بإعداد ملف مع استشارة قانونية قوية، “إنه من غير المعقول أن يمر ما حدث في الشان بهذا الشكل” .

وتابع القجع تصريحه قائلا: “منعنا من استعمال ناقلنا الرسمي والتنقل عبره وفق ما يكفله لنا القانون شيء لا يمكن القبول به، وشتم جماهير المغرب، التي تنافس حاليا على لقب الأفضل عالميا بدوره لن يمر مرور الكرام وبطبيعة الحال لن نتنازل عن حقنا إزاء ما حدث في حفل الإفتتاح بخطاب شخص فاقد للشرعية و تحديدا لمضمون الخطاب الذي استهدفنا مباشرة”.

هذا وقد أشار بلاغ الكاف إلى أنه “بالنسبة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وبعد المداولات وفحص الأدلة، بما في ذلك عدد من المراسلات بين الجزائر والمغرب و’الكاف’، خلصت اللجنة التأديبية إلى أن الجامعة المغربية لم تكن قادرة على السفر والمشاركة في “الشان” بسبب ظروف خارجة عن إرادتها تماماً”.

كما رفض الاتحاد القاري للعبة طلب الاتحادَ الجزائري لكرة القدم الذي دعا إلى ”التعويض عن غياب المغرب عن مسابقة كأس إفريقيا للاعبين المحليين 2023″.
أما فيما يخص فضيحة خطاب حفيد منديلا كما أحالت “الكاف” الملف “على المجلس التأديبي لمزيد من التحقيق”.

واعتبر المجلس التأديبي التابع لأعلى هيئة كروية بالقارة السمراء، بعد بتّه في واقعة افتتح “الشأن”، أنه “لا ينبغي أن يجد المسؤولية نيابة عن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وأن أحكام المسؤولية الصارمة لم يكن من الممكن توقُّعها ولا ينبغي أن تنطبق على البيان الذي أدلى به مانديلا خلال حفل افتتاح ‘الشأن’”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.