جامعة الدول العربية تدين اقتحام مسؤولين إسرائيليين للمسجد الأقصى

أدانت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اقتحام مسؤولين متطرفين في الحكومة الإسرائيلية ومستوطنين للمسجد الأقصى المبارك، أمس الخميس، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي وأداء طقوس وصلوات في باحاته، مع مصادرة مفاتيح مسجد قبة الصخرة، محذرة من تبعات هذا الاقتحام “الخطير والمدان الذي يدفع المنطقة إلى أتون الحرب الدينية”.

وأكدت الأمانة العامة للجامعة العربية في بيان لها اليوم، صادر عن قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة، أن تكرار اقتحامات مسؤولي الحكومة الإسرائيلية والمستوطنين المستعمرين للمسجد الأقصى استفزاز لمشاعر المسلمين حول العالم، وانتهاك للمواثيق والقوانين الدولية كافة، ويأتي في إطار السياسة الممنهجة لحكومة الاحتلال لمحاولة تغيير الوضع التاريخي القانوني القائم في الأقصى المبارك، وفرض سياسة التقسيم الزماني والمكاني.

وحمّلت الأمانة العامة، سلطات الاحتلال المسؤولية كاملة عن تداعيات هذه الاعتداءات وانعكاساتها على السلم والاستقرار في المنطقة.

واقتحم أكثر من 1700 مستوطن إسرائيلي، صباح الخميس، المسجد الأقصى بمدينة القدس الشرقية المحتلة، بالتزامن مع فرض قيود على دخول المصلين المسلمين إليه.

وقال مسؤول في دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، فضل عدم نشر اسمه، للأناضول إن 1747 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى بحراسة الشرطة الإسرائيلية صباح الخميس.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.