تنظيم الدورة السابعة لتظاهرة “الأكاديمية – ماستر كلاس” من 12 إلى 25 يوليوز بالرباط ومكناس وإفران

تحتضن مدن الرباط، مكناس وإفران، خلال الفترة ما بين 12 و25 يوليوز، الدورة السابعة لتظاهرة “الأكاديمية ماستر كلاس”، وهو برنامج صيفي مكثف للتدريب الفردي والجماعي ، يقدم للمواهب المغربية الشابة من قبل موسيقيين محنكين من فرق أوركسترا دولية كبرى.

وأوضح بلاغ للمنظمين أن التظاهرة ستنظم بمقر أكاديمية المملكة المغربية بالرباط في محطة أولى، ثم تنتقل لمدن مكناس وإفران، اعتبارا من 21 يوليوز الجاري.

وتم إحداث “الأكاديمية – ماستر كلاس” سنة 2017 من قبل الفرنسية-المغربية مونيا رزق الله، عازفة الصف الأول في أوبرا برلين، بهدف مواكبة الموسيقيين الشباب المغاربة وتمكينهم من الاستفادة من دروس أكاديمية، وخوض مسارات فنية في أوركسترات احترافية وطنية ودولية.

وتحظى هذه الدورة التي تنظم تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم، بدعم العديد من الشركاء، وتجمع حوالي أربعين موسيقيا شابا، من بينهم عشرون عازفا من الحرس الملكي والدرك الملكي والقوات الملكية الجوية، سيحيون حفلا موسيقيا يوم 17 يوليوز بالقنيطرة ، و18 يوليوز حفلا بمقر أكاديمية المملكة المغربية.

وحسب البلاغ، سيتم تنظيم ثلاث حفلات موسيقية كبرى ستحييها الأوركستر الوطنية لشباب المغرب (ONJM)، موضحا أن هذه الحفلات المجانية ستقام أيام 20 يوليوز بمسرح محمد الخامس بالرباط ، و22 يوليوز في الهواء الطلق بمكناس، و24 يوليوز في الهواء الطلق بإفران.

كما سيؤدي هؤلاء الطلبة ومدربيهم عروضهم في استعراض فني يجوب شوارع إفران يوم 23 يوليوز.

وحسب المنظمين، ستستقبل تظاهرة “الأكاديمية – ماستر كلاس”، مشاركين من جنسيات مختلفة خلال هذه الدورة، وذلك بهدف تقوية التواصل بين المجتمعات وتعزيز التفاهم بين الشعوب، واستكشاف موسيقى من أصول مختلفة.

وأوضح المصدر ذاته أنه “من برلين إلى الرباط مرورا بإيطاليا وفنزويلا وتركيا والولايات المتحدة الأمريكية، ستقدم الأداءات الموسيقية التي تشهدها هذه التظاعر فرصة للتلاقح بين الأديان والدول والمدن بما يشكل علامة انفتاح تشهد على أن الحوار عبر الموسيقى ممكن، وأن الموسيقى تتجاوز قوة الكلمات.

وخلص البلاغ إلى أنه يمكن الاطلاع على البرنامج التفصيلي لتظاهرة “الأكاديمية ماستر كلاس” على الموقع الإلكتروني: www.elakademia.com.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.