.. تنظيم الدورة الثالثة للتظاهرة السوسيو-ثقافية “إض يناير” بتارودانت

تحتضن مدينة تارودانت، خلال الفترة الممتدة ما بين 30 يناير وفاتح فبراير 2024، الدورة الثالثة للتظاهرة السوسيو-ثقافية “إض يناير” للإحتفال برأس السنة الأمازيغية 2974، ولتسليط الضوء على التراث اللامادي المغربي.

وتنظم هذه التظاهرات الثقافية والاجتماعية، بمبادرة من طلبة الإجازة المهنية شعبة اللغات الأجنبية المطبقة بالكلية متعددة التخصصات لتارودانت، تحت شعار “الهوية المغربية تجمعنا”.

وسيعرف هذا الحدث، تنظيم ورشات تفاعلية تشمل مواضيع متنوعة تعكس التراث والثقافة المغربية، ومعارض فنية تبرز المواهب الفنية للطلبة، بالإضافة إلى عرض لأطباق المأكولات المغربية المتنوعة.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قالت الأستاذة المشرفة على شعبة اللغات الأجنبية المطبقة، لمياء بنجلون، إن هذا الحدث الثقافي في دورته الثالثة، يأتي في إطار الدروس النظرية لشعبة اللغات الأجنبية المطبقة، مبرزة أن الطلبة يتطرقون من خلاله إلى كيفية تنظيم حدث علمي ثقافي توعوي.

وأضافت، أن هذه الفعالية لها علاقة وطيدة بالهوية المغربية، ودور الجامعة في ترسيخ الحضارة وحب الوطن، وذلك من خلال التعريف بالمكتسبات والهوية والتاريخ والثقافة، والعمل على إدماج الطلبة في الحياة الجمعوية.

كما يتضمن برنامج هذه التظاهرة التي تروم تعزيز انخراط الطالب وتفاعله مع محيطه السوسيو-ثقافي والتعريف بالتراث المغربي اللامادي وتعزيز قيمته في جميع الجوانب، حفل فني سيعرف حضور مجموعة من الفنانين إلى جانب مشاركات طلابية إبداعية متنوعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.