تل أبيب تنهي مهام شاي غوفين رئيس مكتب الاتصال بالرباط

أنهت الخارجية الإسرائيلية بشكل رسمي، مهام رئيس مكتب اتصالها بالرباط، شاي كوهين، الذي تولى هذا المنصب الديبلوماسي رسميا مطلع شهر ماي السابق، وذلك بعد عودة الديبلوماسي ديفيد غوفرين إلى مكتب الاتصال بالرباط، عقب تبرئته رسميا من تهمتي الاستغلال الجنسي والاختلاس.

وفي هذا السياق، نشر كوهين عبر حسابه بتويتر التغريدة التالية: “أنهي اليوم مهمتي بالمغرب واود ان انتهز الفرصة لمشاركة عبارات شكر معكم بعد أربع أشهر كرئيس مكتب الإتصال الاسرائيلي بالرباط. كنت جد فخور خلال هذه الأشهر بانجازاتنا الثنائية والتطورات الاجابية التي نشهدها يوما بعد يوم في جميع المجالات”.

كما تقدم المسؤةل الديبلوماسي  بشكره: “لجميع المغاربة الذين رحبو بي وفتحو لي قلوبهم وأبواب مملكتهم الرائعة. قضيت أربعة أشهر رائعة ومثيرة للاهتمام وانني متأكد من العلاقات بين بلدينا سوف تتطور اكثر واكثر”.

وشدد كوهين على أن :”العلاقات بين المغرب وإسرائيل حديثة للغاية، فقط سنتين ونصف بعد الاتفاق الثلاثي مع الولايات المتحدة، و المساهمة في تكوينها وتطويرها كانت بالنسبة لي تحديًا كبيرًا”، معتبرا أن “المغرب بلد جد مهم لإسرائيل ليس فقط بالنسبة للعلاقات الثنائية بيننا و لوجود تاريخ وتراث يهودي بالمملكة وإنما أيضًا نظرا لموقع المملكة الجيوسياسي والفرص الواضحة المتاحة من أجل التعاون لصالح المنطقة بأكملها”.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.