تقرير: مراكش على قائمة أغنى المدن المغربية ب900 مليونير

تربعت المدينة الحمراء على رأس قائمة أغنى المدن المغربية، متبوعة بطنجة والدار البيضاء، حيث تعتبر المدن الثلاثة ضمن أغنى وأسرع المدن نموا بر العالم سنة 2023، وفق تقرير شركة “هينلي أند براتنرز” الرائدة عالميا في الإقامة عن طريق الاستثمار.

وكشف ذات التقرير أن مدسنة مراكش عرفت نسبة نمو الأثريا بلغت 55 في المئة نسبة ما بين 2012 و2022، حيث ارتفع عدد المليونيرات إلى 900 شخص وهم الذين تفوق ثروتهم مليون دولار، وبلغ عدد الذين تفوق تروثهم 100 مليون دولار 8 أشخاص، ويعيش في مراكش حاليا 2 من المليارديرات.

وتأتي مدينة طنجة في المركز الثاني بنسبة نمو 33 في المائة في عدد الأثرياء خلال السنوات العشر، حيث يعيش بها 700 مليونيرا و3 من أصحاب 100 مليون فما فوق، ولا يعيش فيها أي ملياردير.

فيما حلت الدار البيضاء في المركز الثالث، بنسبة زيادة 28 في المائة، حيث وصل عدد المليونيرات بها إلى 2800 وعدد أصحاب 100 مليون بلغ 14 ثريا، و2 من المليارديرات. وهكذا فإن العاصمة الاقتصادية تعتبر الموطن الأول في المغرب لأصحاب الثروات الكبرى.

وعد التقرير مدينة مراكش نقطة تقاعد شهيرة بشكل متزايد للأفراد من أصحاب الثروات المالية العالية في المغرب وأوربا، كما تشكل موطن للعقارات الفاخرة المزدهرة وقطاعات الفنادق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.