تعيين جيروم موتون رئيسًا لكلاسترغرفة التجارة والصناعة الفرنسية بالمغرب

أعلنت غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بالمغرب عن تعيين جيروم موتون رئيسًا ل Kluster CFCIM بفضل خبرة تزيد عن 30 سنة في مجال ريادة الأعمال واستقراره بالمغرب لمدة 23 سنة. يعزم موتون ومجلس إدارته على بث حياة جديدة في هذه المنظمة المرموقة.
يضم فريقه كفاءات من ذوي الخبرة، نذكر منهم سهام المشتاني الإدريسي موظفة سابقة بشركة P&G ومؤسسة شركة STAND FOR المتخصصة في استراتيجيات النمو والابتكار. وكذا رضا طالب، موظف سابق بشركتي P&G و Centrale Laitière، يترأس حاليا شركة Officium لاستشارات إدارة الأعمال، استراتيجيات العمل والابتكار وتطوير الأعمال.
يشرع برنامج Kluster CFCIM في ظل هذه الظروف الاقتصادية المتوترة في توفير حلول مواتية لحاملي المشاريع الذين يرمون للرفع من مردوديتهم. وفي هذا الصدد، سيتم تقديم عرض جديد يضمّ دعمًا مكثفًا لمدة 12 شهرًا لرواد الأعمال الذين أسّسوا هيكلة لمشاريعهم (لمدة لا تقلّ عن شهر) ويطمحون إلى الرفع من التسويق والمبيعات. والهدف إدراك مرحلة “إثبات المفهوم” بسرعة وفاعلية تسمح بتأمين مردودية مقاولاتهم.
ويؤكّد جيروم موتون: ” من الضروري في الوقت الحاضر للمقاولات الناشئة أن تعزّز المبيعات والمردودية من أجل التحقق من واقعية الفكرة الأولية ومن تمّ الحصول على التمويل اللازم لتوسعها. بفضل شبكتها التي تضم أكثر من 3000 شركة عضو وخبرة الموجّهين ومجلس الإدارة, الغرفة تتموضع في مركز مثالي لتقديم الدعم الفعّال من أجل تسريع نمو هذه المقاولات الصغرى.
يعدّ هذا النوع من المواكبة التي ترتكز على الأعمال رائدا في المغرب. كون برامج حاضنات ومسرّعات الأعمال الأخرى تتّبع نهجا عاماّ. في حين أنّ برنامج Kluster CFCIM يركّز على التسويق والإيرادات بغية التميّز وجلب قيمة مضافة ملموسة لرواد الأعمال.
تضيف كلوديا غوديو-فرانسيسكو، رئيسة الغرفة CFCIM: “بصفتنا الغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة في المغرب، فضمان ديناميكية تسهيل الأعمال يبدو أمرا بالغ الأهمية وبذلك مساعدة حاملي المشاريع على التواصل مع أعضائنا في سياق تجاري حقيقي.”
تتشبّث غرفة التجارة و الصناعة الفرنسية بالمغرب برؤيتها أنّ إعادة التوجيه الاستراتيجي لبرنامج Kluster CFCIM سيساهم في تعزيز قطاع ريادة الأعمال في المغرب بالتركيز أكثر على المجالات الرئيسية لنجاح المشروع.
تمنح المواكبة المرتكزة على دعم التسويق وتحسين الإيرادات حاملي المشاريع القدرة على تعزيز مبيعاتهم في وقت قياسي. كما يوفّر لهم النمو الملحوظ فرصة فريدة لتقديم رؤيتهم التجارية أمام نادي Business Angels التابع للغرفة CFCIM. وتعتبر هذه خطوة حاسمة في تأمين التمويل الاستراتيجي، وبالتالي دفع مبادرتهم نحو الحصول على تمويلات من فاعلين مؤسساتيين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.