ترامب يستعد لتسليم نفسه والمثول للمحاكمة

يستعد الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، للمثول، الثلاثاء المقبل، أمام المحكمة الجنائية في نيويورك بعدما وجهت إليه التهمة رسميا في قضية شراء صمت نجمة أفلام إباحية عام 2016.

هذا وقد وجه مدعي عام مانهاتن ألفين براغ الذي يتبع مكتبه لقضاء ولاية نيويورك، التهمة رسميا إلى الرئيس السابق الطامح للعودة إلى البيت الأبيض في انتخابات 2024، في قضية دفع مبلغ 130 ألف دولار إلى ممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانيالز، واسمها الحقيقي ستيفاني كليفورد، لشراء صمتها قبل الانتخابات الرئاسية في نونبر 2016.

وأعلنت محامية ترامب سوزان نيتشيليس في رسالة إلكترونية لوكالة فرانس برس “نتوقع أن تتم تلاوة بيان الاتهام الثلاثاء”.

وكان متحدث باسم النيابة العامة في مانهاتن أفاد في وقت سابق أنه تم التواصل مع محامي ترامب لـ”تنسيق تسليم نفسه (…) من أجل مثوله لتلاوة الاتهام”، بعدما أيدت هيئة محلفين كبرى توجيه الاتهام إليه في هذه القضية الجنائية، مضيفا أن قرار الاتهام لا يزال مختوما.

هذا ويتعلق الأمر بحوالى ثلاثين تهمة ترتبط بمخالفات بهدف إخفاء عملية دفع مبلغ 130 ألف دولار وإخفاء قيده في الحسابات أواخر العام 2016.

وندد الرئيس الخامس والأربعون للولايات المتحدة في بيان بـ”ملاحقة سياسية وتدخّل في الانتخابات على أعلى مستوى في التاريخ”.

وتوعد بأن “هذه الملاحقة سوف ترتدّ عكسيًّا على جو بايدن”، الرئيس الديموقراطي الذي يتهمه ترامب منذ أكثر من سنتين بـ”سرقة” الانتخابات منه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.