تجميد عضوية برلمانيين من حزب الأصالة والمعاصرة بسبب مخالفات تنظيمية

قرر المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، المنعقد يوم الأربعاء، تجميد عضوية برلمانيين بسبب “مخالفات تنظيمية” و”عدم القيام بالواجب”، ويتعلق الأمر بالنائبين الحبيب بن الطالب وصفية بلفقيه.

وقد أفاد المكتب السياسي في بيان أصدره بعد اجتماعه، بأنه قرر تجميد عضوية البرلمانيين الحبيب بن الطالب وصفية بلفقيه، وإحالة ملفهما إلى اللجنة الحزبية المختصة في التحكيم والأخلاقيات.

وأوضح البيان أن المكتب السياسي اطلع على تقارير داخلية تفيد بقيام النائبين بمخالفات تنظيمية متكررة، وتقصيرهما في أداء الواجبات المنصوص عليها في القانون الأساسي للحزب، بالإضافة إلى عدم امتثالهما لقرارات هيئات الحزب ومقاطعتهما للأنشطة الرسمية دون مبرر، بما في ذلك مقاطعة فعاليات المؤتمر الوطني الخامس، وتعمدهما التحالف مع أحزاب أخرى خارج إطار أجهزة الحزب.

يشار إلى أن النائب الحبيب بن الطالب كان قد حصل على مقعد في مجلس المستشارين، بعد فوزه بترشيح حزب الأصالة والمعاصرة عن مقعد لغرفة الفلاحة بجهة مراكش آسفي، وتشغل زوجته واثنان من أبنائه مقاعد برلمانية عن نفس الحزب.

أما النائبة صفية بلفقيه، فهي ابنة البرلماني الراحل عبد الوهاب بلفقيه، وقد فازت بمقعدها البرلماني في انتخابات تمثيل مجلس جهة كلميم واد نون بمجلس المستشارين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.