“بنك إفريقيا” يختتم بنجاح إصدار سندات اقتراض بقيمة 500 مليون درهم

اختتم “بنك إفريقيا” مؤخرا بنجاح توظيفا متعلقا بإصدار سندات اقتراض تابعية لأجل لا محدود، بآلية لامتصاص الخسائر وإلغاء أداء قسائم الفوائد، بمبلغ إجمالي أقصى قدره 500 مليون درهم.

وأفاد بلاغ للبنك، تم نشره على موقع الهيئة المغربية لسوق الرساميل، بأنه في إطار هذه العملية، عبر المستثمرون المؤسساتيون عن اهتمام مؤكد بهذا الإصدار، مما يشهد على ثقتهم في المجموعة البنكية الإفريقية “بنك إفريقيا”.

وأضاف المصدر ذاته، أنه في هذا الصدد، شارك 13 مستثمرا في هيئات التوظيف الجماعي للقيم المنقولة في عملية الإصدار هذه مع تفضيل للشطر “ب” القابل للمراجعة سنويا.

وتشكلت أسعار الفائدة المتعلقة بالإصدار السندي التابعي للبنك على الشكل التالي: بالنسبة للشطر “أ”، فسيتم تحديد سعر الفائدة الاسمي طبقا لسعر الفائدة لمدة 5 سنوات المحدد، خلال السنوات الخمس الأولى، انطلاقا من منحنى أسعار الفائدة المرجعي بالسوق الثانوية لسندات الخزينة لمدة 5 سنوات، كما تم إصداره من طرف بنك المغرب بتاريخ 21 يونيو 2023، أي بنسبة 3,83 في المئة، مع زيادة علاوة المخاطر.

وبالنسبة للشطر “ب”، فسيتم تحديد سعر الفائدة الاسمي طبقا لسعر الفائدة الكامل لمدة 52 أسبوعا، بالنسبة للسنة الأولى، والذي يتم تحديده انطلاقا من منحنى أسعار الفائدة المرجعية للسوق الثانوية لسندات الخزينة، كما تم إصدارها من طرف بنك المغرب بتاريخ 21 يونيو 2023، أي بنسبة 3,34 في المئة، مع زيادة علاوة المخاطر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.