بسبب غيابه المتواصل…محمد بودريقة يقترب من العزل

وجهت وزارة الداخلية إعذاراً لمحمد بودريقة، رئيس مجلس مقاطعة مرس السلطان، بسبب غيابه عن مهامه في المجلس لفترة تجاوزت الثلاثة أشهر.

وأوضحت مراسلة عمالة الفداء مرس السلطان أنه تم تحديد تاريخ بداية غيابه منذ الدورة العادية لشهر يناير 2024 للمجلس، التي عُقدت في 10 يناير 2024، وحتى الوقت الحالي، دون وجود أسباب موضحة للانقطاع.

وتضيف أن ذلك يتم “دون توفر مصالح السلطة الوصية على ما يبرر انقطاعكم عن العمل، وأن هذا الوضع أثر بشكل سلبي على الاحتياجات المرفقية الآنية التي يتطلبها السير العادي للمقاطعة، كما شكل شللا تاما بمختلف المرافق الإدارية، الشيء الذي أضر بمصالح المرتفقين

واستندت المراسلة إلى الفصل 145 من دستور المملكة لسنة 2011، والمادتين 20 و21 من القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات، مطالبة بودريقة بتقديم تبرير لغيابه عن العمل واستئناف مهامه في مجلس المقاطعة خلال مدة سبعة أيام من تاريخ تلقيه الإعذار.

هذا وكان بودريقة قد قدم مراسلة إلى عامل عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان يبرر فيها غيابه بسبب مشاكل صحية، وقدم نسخة من ملفه الطبي، وتقارير وتحاليل طبية كدليل على ذلك، مؤكداً أن سبب غيابه يعود إلى أمور صحية تعيق قيامه بمهامه بشكل كامل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.