بايتاس: حرص الحكومة على مصلحة المواطنين أقوى من أي لوبي في الأسواق

أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أن الحكومة تتابع موضوع ارتفاع الأسعار بشكل كبير، مشددا على أن “مصلحة المغاربة وحماية قدرتهم الشرائية التزام حكومي”.

وقال بايتاس إن التزام الحكومة تجاه  مصلحة المواطنين أقوى من أي لوبي مهما كان نوعه، مشيرا إلى أن الحكومة ناقشت بشكل مستفيض موضوع رتفاع الأسعار، “وهو ما جعلنا نؤخر بعض المراسيم إلى أن أحطنا بالموضوع من كل جوانبه”.

ويضيف بايتاس أن الحكومة اتخذت اجرائين لأجلخفض أسعار  اللحوم الحمراء، الأل هو ضمان استيفاء الرسوم الجمركية التي كانت تقام لأجل حماية القطيع الوطني، “رأينا بأن هناك استمرار التأثير على الأسعار ما دفع الحكومة مباشرة إلى تعليق أداء الضريبة على القيمة المضافة”.

ويعتبر بايتاس أن المهنيين “استحسنوا هذين الاجراءين، وسيظهر تأثيرها في القريب العاجل”، متابعا أن “الحكومة ستضرب بيد من حديد، وستقوم بمراقبة الأسواق ورصد جميع المخالفات، وسيتم التعامل مع الوضع بمقاربة زجرية حاسمة”.

أما بخصوص الطماطم، لإاشار المسؤول الحكومي إلى أن كميات الطمام المزروعة هذه السنة أفضل من السنة الماضية، مشيرا إلى أن الحكومة ستتخذ الاليات اللازمة لضمان التمويل بالكميات اللازمة للسوق قبل الشروع في التصدير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.