بايتاس “تأجيل تقديم حصيلة الحكومة جاء بطلب من رئيس مجلس النواب”

قال مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة، إن تأجيل تقديم الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة، جاء بناءً على طلب رئيس مجلس النواب، والحكومة امتثلت لهذا القرار.

بايتاس قدم هذا التوضيح عقب ربط بعض المتابعين للشأن السياسي بين تأجيل تقديم الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة والندوة التي عقدها حزب العدالة والتنمية أول أمس، والتي قدم فيها تقييمه لعمل الحكومة. وأكد الوزير خلال الندوة الصحافية عقب انعقاد المجلس الحكومي الأسبوعي أن هذا التأجيل ليس له صلة بالندوة التي عقدها الحزب.

وأضاف المتحدث ذاته أن رئيس الحكومة هو الذي طلب برمجة جلسة مشتركة لتقديم الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة، عبر رسالة إلى رئيسي مجلسي النواب والمستشارين، وتم التوصل إلى اتفاق في الموضوع مع المجلسين. وأوضح أن رئيس مجلس النواب اقترح تأجيل الجلسة بسبب عدم استكمال تشكيل أجهزة المجلس.

وأشار بايتاس إلى الفصل 101 من الدستور الذي ينص على أن رئيس الحكومة يقدم الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة أمام البرلمان بمبادرة منه، أو بطلب من ثلث أعضاء مجلس النواب، أو من أغلبية أعضاء مجلس المستشارين.

واعتبر الوزير أن طلب رئيس الحكومة عقد جلسة لتقديم الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة إلى رئيسي المؤسسة التشريعية يعكس احترام الحكومة للبرلمان وتقديرها لدوره كمنبر لمناقشة السياسات العمومية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.