انطلاق أشغال أول قمة إفريقية للشباب بمقر الاتحاد الإفريقي بأديس أبابا بمشاركة المغرب

انطلقت اليوم السبت بمقر الاتحاد الإفريقي بأديس أبابا أشغال أول قمة إفريقية للشباب بمشاركة المغرب.

وتمثل المملكة المغربية في هذه القمة، التي تنظمها الحكومة الإثيوبية في الفترة من 29 أكتوبر إلى 1 نونبر تحت شعار “إفريقيا المتكاملة على جسر رئيس الوزراء أبي أحمد”، الشابة سارة المحفوظي.

وتعد هذه القمة الأولى من نوعها التي تجمع شباب القارة بأديس أبابا بهدف إحداث منصة تمكن القادة المستقبليين للقارة من تبادل خبراتهم.

ويعرف هذا الحدث حضور شباب من العديد من البلدان الإفريقية من أجل التفكير في كيفية مساهمة صانعي السياسات والمنظمات الشبابية في مواجهة التحديات التي لا زال يواجهها الشباب الإفريقي في جهوده من أجل بناء إفريقيا موحدة وآمنة ومزدهرة.

وتهدف هذه القمة إلى إتاحة الفرصة للشباب من أجل تبادل الخبرات والممارسات الفضلى من أجل تمكين القارة الإفريقية من الاستفادة من هذه الإمكانات غير المستغلة من خلال تحسين جودة حياة الشباب وبناء قدراتهم ومهاراتهم خدمة لمصالح بلدانهم.

وسلط نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإثيوبي، ديميكي ميكونين، في كلمة خلال افتتاح أشغال هذه القمة، الضوء على الإمكانات الهائلة للشباب الإفريقي، التي من شأنها تحديد مستقبل القارة.

وأشار السيد ميكونين إلى أن الهدف من هذه القمة الشباب يتمثل في استغلال هذه الإمكانات الهائلة من خلال الوحدة، علاوة على تقديم مفهوم وفلسفة الوحدة الإفريقية للجيل الجديد في إفريقيا، وتعزيز التضامن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.