اليونيسيف تطلق نداء تمويل لمساعدة 173 مليون شخص

أطلقت اليونيسيف نداء تمويل طارئ بقيمة 10.3 مليار دولار للوصول إلى أكثر من 173 مليون شخص، بما في ذلك 110 مليون طفل في 155 دولة خلال عام 2023.

وقالت كاثرين راسيل، المديرة التنفيذية لليونيسف: “اليوم، هناك عدد أكبر من الأطفال الذين يحتاجون إلى المساعدة الإنسانية أكثر من أي وقت آخر في التاريخ الحديث”.

وأضافت أنه في جميع أنحاء العالم، يواجه هؤلاء الأطفال مزيجا مميتا من الأزمات؛ من الصراع والنزوح إلى تفشي الأمراض وارتفاع معدلات سوء التغذية. في غضون ذلك، يؤدي تغي ر المناخ إلى تفاقم هذه الأزمات ويطلق العنان لأزمات جديدة.

وبدأ هذا العام بحوالي 274 مليون شخص بحاجة إلى المساعدة الإنسانية والحماية. وعلى مدار العام، نمت هذه الاحتياجات بشكل كبير، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى الصراعات، بما في ذلك الحرب في أوكرانيا؛ وإلى تفاقم انعدام الأمن الغذائي؛ وتهديدات المجاعة الناجمة عن العوامل المتعلقة بالمناخ وعوامل أخرى؛ حسب الموقع الإخباري للأمم المتحدة.

وفي جميع أنحاء العالم، يشكل ظهور الأمراض المتفشية بما في ذلك الكوليرا والحصبة خطرا إضافيا على الأطفال في حالات الطوارئ، إضافة إلى الآثار المستمرة لجائحة كوفيد-19 والاضطراب الاقتصادي العالمي وعدم الاستقرار، بما في ذلك التضخم وارتفاع تكلفة الغذاء والوقود. كل ذلك كان له تأثير مدمر على حياة ورفاهية الملايين من الأطفال الأكثر ضعفا في العالم، حسب اليونيسيف.

وسجلت المنظمة أن أكثر من 400 مليون طفل يعيشون في مناطق فيها قابلية عالية أو عالية للغاية للتأثر بالمياه. في الوقت نفسه، يعبر الأطفال الحدود بأعداد قياسية. وإجمالا، نزح ما يقرب من 37 مليون طفل في جميع أنحاء العالم بسبب الأزمات المتتالية وهو مستوى من الأطفال النازحين لم يشهد العالم له مثيلا منذ الحرب العالمية الثانية.

وكجزء من عملها الإنساني من أجل الأطفال، والذي يحدد نداء الوكالة لعام 2023، تخطط اليونيسف للوصول إلى 8.2 مليون طفل ومعالجتهم من سوء التغذية الحاد الوخيم؛ 28 مليون طفل بلقاحات الحصبة؛ 63.7 مليون شخص بالمياه الصالحة للشرب والاحتياجات المنزلية؛ 23.5 مليون طفل بإمكانية الوصول إلى خدمات الصحة العقلية والدعم النفسي والاجتماعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.