الهيئة المغربية للمقاولات تعقد مؤتمرها الوطني الأول يوم 17 نونبر الجاري بطنجة

أعلنت الهيئة المغربية للمقاولات عن تنظيم مؤتمرها الوطني الأول يوم الجمعة 17 من نونبر الجاري بطنجة تحت شعار “تقوية المقاولات الصغرى والمتوسطة رافعة أساسية للتشغيل ودعم التنمية الاقتصادية”.

وأفادت الهيئة، في بلاغ صحافي، أن انعقاد هذا المؤتمر يتزامن مع سياق اقتصادي يتسم بالعديد من التحديات المرتبطة أساسا بالتغييرات المناخية والتضخم العالمي، بينما بالمقابل هناك مجموعة من الفرص والمستجدات ، أهمها ورش تعميم الحماية الاجتماعية، وإحداث صندوق محمد السادس للاستثمار، وإقرار قانون ميثاق الاستثمار الجديد، وتعميم تجربة مدن المهن والكفاءات على الصعيد الوطني، وتسريع جهود التحول الرقمي، وأوراش الانتقال الطاقي.

ووفق المصدر نفسه، تسعى الهيئة، ضمن هذا السياق، من خلال تجديد هياكلها التنظيمية، إلى تقوية حضورها على المستوى الوطني، وتطوير مكانتها كقوة اقتراحية، من أجل تأهيل قدرات المقاولات الصغرى والمتوسطة، وتعزيز تنافسيتها في النسيج الاقتصادي الوطني، وتقوية إمكانياتها في مجال التشغيل.

ويأتي هذا المؤتمر الأول بعد أربع سنوات من الجمع العام التأسيسي في شهر يناير 2020 بمدينة طنجة، حيث عرفت هاته الفترة تأسيس مكاتب جهوية، والترافع على قضايا المقاولات الصغرى والمتوسطة، وتنظيم لقاءات وندوات للتعريف ببرامج الأعمال، والانفتاح على المستثمرين الأجانب وربط شراكات لتعزيز الاستثمارات الخارجية في السوق المغربية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.